رئيس «الأولمبية الكويتية» تفقد عدة اتحادات

ضمن خطة الإعداد المسبقة لأولمبياد باريس 2024

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 04-12-2022 | 20:58

قام رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر بزيارة إلى اتحاد كرة القدم، واتحاد كرة اليد، ضمن خطة الإعداد المسبقة لأولمبياد باريس 2024.

وناقش الناصر مع رئيس اتحاد كرة القدم عبدالله الشاهين وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بعض التفاصيل الخاصة بإعداد لاعبي المنتخب الأولمبي والوقوف على أهم برامج الإعداد الفني.

وأشار رئيس «الأولمبية» خلال الاجتماع إلى بعض الملاحظات المتعلقة بمشاركة خمسة محترفين في بطولات الاتحاد خلال الموسم، مما يقلل حظوظ وجود اللاعبين الشباب مع أنديتهم، كما قدم الناصر مقترحاً مفاده إلزام الأندية بمشاركة لاعبين اثنين من فريق تحت 19 مع الفريق الأول خلال الموسم القادم ليتسنى لهم الاحتكاك والاستفادة الفنية، كما اقترح خلال الاجتماع إلغاء دوري تحت 21 سنة لعدم استفادة لاعبي المنتخب الأولمبي من هذا الدوري.

وفي ذات الجهود، اجتمع الناصر مع نائب رئيس اتحاد كرة اليد شبيب الهاجري وأمين سر الاتحاد قايد العدواني، حيث تمت مناقشة برنامج إعداد المنتخب وكيفية وضع آلية تعاون بين اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة من أجل تذليل كل العقبات أمام مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.

الناصر اقترح إلغاء دوري كرة القدم تحت 21 سنة لعدم استفادة اللاعبين

وأكد الناصر خلال اجتماعه مع مسؤولي اتحاد كرة اليد أن اللجنة الأولمبية لا تدخر جهداً في توفير الدعم المادي والمعنوي في إطار الجهود الرامية إلى وصول المنتخب الوطني لكرة اليد إلى أولمبياد باريس 2024.

كما قام رئيس اللجنة الأولمبية، بزيارتين أخريين إلى اتحاد ألعاب القوى، واتحاد المبارزة، برفقة أمين السر المساعد في اللجنة الكابتن علي المري، ضمن الجهود المبذولة لخطة الإعداد المسبقة لأولمبياد باريس 2024 وبرنامج إعداد البطل الأولمبي.

وتمت خلال ذلك مناقشة موضوع الاحتراف الجزئي ووضع الحلول اللازمة لمعالجة هذا الأمر، والوقوف على برامج الإعداد الفني للاعبين وتجهيزهم بالشكل الأمثل لخوض التحديات القادمة التي تنتظرهم.

وأكد الناصر الحرص على تذليل كل الصعوبات التي تواجه إعداد اللاعبين ووضع آلية تعاون بين اللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة لتحقيق الأهداف المنشودة.

back to top