يجري منتخب الكويت لكرة القدم للشباب تحت 19 سنة تدريباته اليومية في الساعة 9 مساءً على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي.

وتأتي التدريبات ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 21 إلى 29 من شهر سبتمبر المقبل.

Ad

وكانت القرعة أوقعت الأزرق في هذه المجموعة إلى جانب منتخبات لبنان والإمارات، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

ويتأهل أول كل مجموعة إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشرة، إلى البطولة القارية التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير من العام المقبل.

ومن المقرر، أن تستمر التدريبات يومياً حتى موعد المغادرة إلى صربيا يوم 17 الجاري، للدخول هناك في معسكر تدريبي في المرحلة الثالثة من الاستعدادات للتصفيات القارية.

ويركز الجهاز الفني لأزرق الشباب بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش ومساعده محمد الفيلكاوي على تلافي الأخطاء التي وقع فيها الفريق في بطولة غرب آسيا «الديار العربية» التي استضافتها مؤخراً مدينة الطائف السعودية، والتي ودعها الأزرق من الدور الأول بعد الخسارة من عمان والسعودية 3-1 و3-0، والتعادل مع اليمن 1-1.

وتتمثل هذه الأخطاء في إهدار الفرص السهلة، وافتقاد التركيز في المباريات، والتي كلفت الفريق اهتزاز شباكه بثلاثة أهداف خلال 10 دقائق في لقاء السعودية.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني عدم ضم لاعبين جدد حالياً، حيث تم اختيار 28 لاعباً دخلوا معسكر القاهرة السابق، وشارك 23 منهم في بطولة غرب آسيا، نظراً لتوقف النشاط وعدم ظهور لاعبين يستحقون نيل شرف ارتداء شعار الأزرق حالياً.

يأتي ذلك في وقت تواصل اللجنة الفنية اتصالاتها من أجل الاتفاق على 3 مباريات تجريبية متدرجة المستوى، سواء مع منتخبات تقيم معسكرات تدريبية هناك أو أندية لنفس المرحلة السنية.