خسر المنتخب الوطني لناشئي الكرة الطائرة بصعوبة أمام نظيره الأردني المضيف بنتيجة شوطين مقابل ثلاثة «25-23، 23-25، 23-25، 25-19، 13-15»، في المباراة الماراثونية التي جمعت المنتخبين أمس ، على صالة قصر الرياضة في عمان، ضمن الجولة الرابعة من البطولة العربية الأولى للرجال تحت 17 سنة، والتي شهدت أيضا فوز السعودية على العراقي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وبنفس النتيجة فاز منتخب البحرين على نظيره القطري.

وبذلك تصدر المنتخب السعودي الترتيب برصيد 11 نقطة، يليه البحرين 10 نقاط، وارتقى المنتخب الليبي للمركز الثالث وله 6 نقاط، وجاء المنتخب الأردني رابعاً برصيد 5 نقاط، بينما ظل الأزرق في المركز الخامس 4 نقاط، ومنتخبين القطري والعراق بدون رصيد.

Ad

ورغم البداية الجيدة للأزرق، وتمكنه من حسم الشوط الأول، بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية، والضرب الساحق من الخطين الأمامي والخلفي، فإن منتخب الأردن تمكن من استغلال بعض الأخطاء الشخصية، وغياب التركيز عن اللاعبين في بعض النقاط الحساسة، ليحسم الشوطين الثاني والثالث لمصلحته.

ومع بداية الشوط الرابع استعاد ناشئو الأزرق اتزانهم بشكل واضح، وتمكنوا من فرض أفضلية كبيرة، حسموا بها الشوط، ليلجأ المنتخبان إلى الشوط الفاصل الذي اتسم بالندية والإثارة، حتى تمكن أصحاب الأرض من حسمه والمباراة لمصلحتهم.