نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق «ريمونتادا» بالفوز أمام نظيره الإسماعيلي 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري المصري.

وتقدم الإسماعيلي أولاً عن طريق عبدالرحمن مجدي من تسديدة قوية بالدقيقة 66، قبل أن يقلب الزمالك «الطاولة» في 5 دقائق، عبر «البديل» عبدالله السعيد، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 77 و82 من ضربتي جزاء، حصل عليهما البديل الآخر ناصر ماهر، وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة، وصعد إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 31 في المركز الرابع عشر.

Ad

وحقق عبدالله السعيد، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في المباراة، رقماً تاريخياً بعد هدفيه أمام الإسماعيلي، إذ وصل صاحب الـ38 عاماً إلى هدفه رقم 128 في مسيرته مع الدوري المصري، وينفرد بالمركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين، بعد تخطي السيد الضظوي، وخلف الثنائي حسن الشاذلي المتصدر بـ173 هدفا، وحسام حسن «الوصيف» بـ 168 هدفاً، ولعب السعيد مع 4 أندية في الدوري، إذ أحرز 36 هدفاً مع الإسماعيلي، و50 هدفاً مع الأهلي، و38 مع بيراميدز، و4 أهداف مع الزمالك فريقه الحالي.

من جانبه، قال مدرب الزمالك جوزيه غوميز، في المؤتمر الصحافي، إن الفوز أمام الإسماعيلي مهم جداً، لأنه جاء على حساب فريق قوي، إضافة إلى استعادة الانتصارات واكتساب لاعبين جدد صغار في السن يستطيعون تمثيل النادي في المستقبل.

وتطرق غوميز إلى الحديث عن وفاة أحمد رفعت، لاعب منتخب مصر ومودرن سبورت، قائلا: «حزنت جداً، وما عرفته أنه كان لاعباً مميزاً، وأرى أنه يجب التعلم من تلك الواقعة، وتكون هناك تجهيزات طبية شاملة في كل الملاعب، تحسباً لأي ظرف طارئ يحتاج إلى التدخل السريع».

ويستأنف الزمالك تدريباته اليوم (الثلاثاء)، بعد الحصول على راحة، استعداداً للقاء طلائع الجيش، المقرر له بعد غد (الخميس)، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشرة.