أعلن نادي الرماية تنظيم بطولة كأس المغفور له الشيخ علي صباح السالم السنوية، في 8 الجاري، وتستمر فعالياتها ثلاثة أيام متتالية، يشارك فيها رماة النادي الكويتي، إلى جانب رماة الحرس الوطني والاتحاد الكازاخستاني ورماة الاتحاد البحريني وراميات من الاتحاد الإماراتي.

ولفت إلى أنه جارٍ العمل على قدم وساق في اللجنة التنظيمة والأجهزة الفنية والإدارية لانطلاق هذا الحدث الكبير، لتحديد المواعيد الزمنية للتدريبات والمسابقات، حيث أعدت اللجنة الفنية برنامج فعاليات الكأس في مسابقات رمايات (المسدس ضغط هواء 10م، والبندقية ضغط هواء 10م، ورماية القوس والسهم الأولمبي) للرجال والسيدات.

Ad

كما أعدت اللجنة المنظمة للبطولة التجهيزات الخاصة لإخراج الحدث في أبهى صوره، من خلال تجهيز مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، وتوفير المستلزمات الخاصة بالرماة والراميات، ونظراً لكثافة الأعداد المتوقعة للمشاركة في البطولة، فقد تم فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة اعتباراً من أمس الأول، على أن يغلق باب التسجيل مساء غدٍ، حيث تبدأ لجان التحكيم في إجراء القرعة وتوزيع المجموعات.

من جانبه، أكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية دعيج العتيبي، أن بطولة المغفور له الشيخ علي صباح السالم لها مكانة خاصة لدى أسرة الرماية الكويتية، لذلك فإن مجلس الإدارة يحرص على إدراجها سنوياً ضمن برنامج بطولات موسمه الرياضي المحلي، ليستذكر أبناؤه الرماة وجميع منتسبي الرماية الكويتية بكل فخر ما قدمه الفقيد من إنجازات كبيرة وخدمات جليلة لبلده الكويت في كل القطاعات الحكومية التي أشرف عليها. وأضاف العتيبي: «البطولة محطة لمنتخباتنا الوطنية لرماية أسلحة الرصاص وأسلحة القوس والسهم، ليكونوا في أتم الاستعداد والجاهزية استعداداً للمشاركات الدولية القادمة».