تُقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، إذ يلتقي في الخامسة وخمس عشرة دقيقة مساء الكويت مع الجهراء، تليها في السابعة وخمس عشرة دقيقة مساءً مباراة كاظمة مع القادسية، وتُجرى المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت لمداواة جراحه، بعد قرار الاتحاد بتحويل فوزه على العربي في الجولة الماضية إلى خسارة، بسبب مشاركة اللاعب الموقوف عامر السليم، الأمر الذي تراجع على اثره للمركز الخامس، بفارق نقاط الأشواط خلف القادسية الرابع برصيد واحد (3 نقاط)، واستعادة نغمة الفوز مجدداً على حساب الجهراء، الثالث بفارق الأشواط خلف العربي الأول وكاظمة الثاني، ولكل منهم 6 نقاط، والساعي للاستفادة من كبوة «الأبيض»، للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم.

Ad

لذا سيضرب «الأبيض» بكل قوة لدك حصون الجهراوية، معتمداً على إصرار وعزيمة لاعبيه، خصوصاً عبدالله جاسم وعبدالعزيز نجم والمحترفين الروسي إيفان والألباني غازميند هوساج، فيما سيعوِّل الجهراء على لاعبيه الشباب وتألق يوسف كابد وعبدالعزيز العنزي والمحترفين الكوبي روزي والبرازيلي فرناندو.

ولن تقل المباراة الثانية إثارة وندية عن سابقتها، إذ يأمل «البرتقالي» (الثاني)، المحافظة على سلسلة انتصاراته من دون عثرات أمام القادسية (الرابع)، والطامح كذلك إلى الارتقاء للمراكز الأولى. وسيحاول مدرب كاظمة، الأرجنتيني داريو، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة ومستواهم المميز لإجهاض محاولات القادسية، مدعوماً بالمحترفين الكوبي سبيدا والدومينيكاني سانتوس.

على الجانب الآخر، سيسعى مواطنه جوليان، مدرب «الأصفر»، للتصدي لطموحات خصمه، معتمداً على خبرة وأداء لاعبيه، خصوصاً راشد عنبر والروسي فيكتور، وربما تشهد المباراة عودة البرازيلي ديغالما في حالة تعافيه من الإصابة.