تكليف الجهات الحكومية بمعالجة ملاحظات «متابعة الأداء الحكومي»

مجلس الوزراء اطلع على استعدادات «التربية» لاستقبال العام الدراسي الجديد

نشر في 09-07-2024 | 22:51
آخر تحديث 10-07-2024 | 17:04
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقد مجلس الوزراء، اجتماعه الأسبوعي، صباح يوم الثلاثاء، في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الأحمد.

وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء شريده المعوشرجي بما يلي:

أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف في مستهل الاجتماع مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة التي قام بها وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، والوفد المرافق له، للبلاد يوم الأحد الماضي، والتي تم من خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين وتفعيل الأحكام الواردة في مذكرة التفاهم والتعاون الأمني بين الجانبين الكويتي والعراقي خاصة مجال تبادل المعلومات والخبرات بما يحقق الأمن والاستقرار لكلا البلدين.

كما أحاط اليوسف مجلس الوزراء علماً بفحوى مقابلات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظه الله وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء حفظه الله مع وزير الداخلية العراقي.



من جانب آخر، استعرض مجلس الوزراء التقرير السنوي لجهاز متابعة الأداء الحكومي عن عام 2023، وبهذا الصدد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد المشعل وعدد من قياديي الجهاز، بشأن التقرير السنوي للجهاز عن عام 2023، إضافة إلى نتائج أعمال الجهاز ونتائج متابعة تنفيذ القرارات الوزارية خلال هذا العام وكذلك نتائج متابعة تنفيذ المشروعات الحكومية، ونتائج استطلاعات الرأي العام التي قام بها الجهاز لتحسين جودة الخدمات المقدمة من بعض الجهات الحكومية، بالإضافة إلى نتائج دراسة ملاحظات تقرير ديوان المحاسبة عن تنفيذ ميزانية السنة المالية (2023/2022)، إلى جانب توصيات الجهاز المطلوب اتخاذها من قبل الوزارات والجهات الحكومية والتي من شأنها تطوير الأداء ومعالجة مظاهر الخلل والقصور.

وضمن هذا السياق أشاد مجلس الوزراء بجهود رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الصباح وقياديي الجهاز المخلصة وعملهم الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.

وقرر مجلس الوزراء، الآتي:

  • تكليف كافة الوزارات والجهات الحكومية «كل فيما يخصه» بالعمل على معالجة الملاحظات وتنفيذ التوصيات الواردة بالتقرير وموافاة الجهاز بتقرير دوري كل ثلاثة شهور بهذا الشأن.
  • تكليف جهاز متابعة الأداء الحكومي بتقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء كل ثلاثة شهور يتضمن جهود الجهات الحكومية في تلافي الملاحظات الواردة بتقرير الجهاز.

وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2025/2024، قدّم وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني شرحاً لمجلس الوزراء عن آخر الأعمال التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية وفي جميع المحافظات، وكذلك بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة من أجل إعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية، وقد عبر مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي تقوم بها الوزارة لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات للعام الدراسي الجديد.

من جانب آخر، اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 بشأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.



back to top