دورتموند يتعاقد مع أنتون

نشر في 09-07-2024
آخر تحديث 09-07-2024 | 18:07
فالديمار أنتون
فالديمار أنتون

تعاقد بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الاثنين، مع المدافع فالديمار أنتون، قادماً من شتوتغارت حتى 2028، ليحل مكان المخضرم ماتس هوملس.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن دورتموند فعَّل الشرط الجزائي في عقد اللاعب المولود بأوزبكستان، والبالغ 24 مليون دولار.

واستدعي أنتون «27 عاماً» إلى «دي مانشافت» للمرة الأولى في مارس الماضي، واختير من قِبل المدرب يوليان ناغلسمان للمشاركة في كأس أوروبا 2024، حيث خاض مباراتين، من بينهما دخوله كبديل في الخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد في ربع النهائي الجمعة.

وسينضم أنتون إلى زملائه الدوليين: نيكو شلوتربيك، وإيمري دجان، ونيكلاس فولكروغ.

وقال اللاعب، في بيان: «لم يكن لديَّ نية لتغيير الأندية، لكن عرض دورتموند جاء».

وأضاف: «نادٍ وصل أخيراً إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. هذا يُظهر إمكاناته».

وغادر هوملس النادي في يونيو بعد 13 عاماً قضاها معه على فترتين، حيث فاز بلقب الدوري مرتين، وشارك بنهائي دوري الأبطال في 2013 و2024.

وتُظهر الصفقة التغيير في فلسفة النادي بما يخص التعاقد مع لاعبين جُدد، إذ يُفضل المدير الرياضي سيباستيان كيهل ضم لاعبين أصحاب خبرة، عِوضاً عن التركيز على الشباب الواعد.

وقال كيهل: «كلاعب دولي طموح، (أنتون) هو خيار مثالي لنا، ونحن سعداء جداً بأننا تمكنا من إلهامه للانضمام إلينا في رحلتنا».

وتُعد هذه الصفقة ضربة بالنسبة لشتوتغارت، الذي حل وصيفاً في الموسم الماضي، بعدما كان قريباً من الهبوط سابقاً، وتمكَّن من التأهل إلى دوري الأبطال تحت قيادة المدرب سيباستيان هونيس.

وسبق للفريق أن خسر خدمات المدافع الياباني هيروكي إيتو الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ، فيما تبدو الأندية الأوروبية الكبيرة مهتمة بالهداف الغيني سيرهو غيراسي، والمدافع كريس فوهريش، والمهاجم الآخر دنيز أونداف الذي لعب لبرايتون الإنكليزي بالإعارة في الموسم الماضي.

back to top