سكالوني يؤيد مشاركة منتخبات أوروبية في «كوبا أميركا»

نشر في 09-07-2024
آخر تحديث 09-07-2024 | 18:10
المدرب ليونيل سكالوني
المدرب ليونيل سكالوني

يرغب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في رؤية المنتخبات الأوروبية الكبرى تشارك في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا»، والعكس صحيح.

وقال سكالوني، في رد على الصحافيين حول صعوبة كوبا أميركا على بطولة أوروبا: «لا أعتقد أن هناك بطولة أصعب من الأخرى. هناك بعض المنتخبات الكبرى التي تأهلت لقبل نهائي كأس الأمم الأوروبية، وهي الفرق التي واجهناها في كأس العالم الماضية، وقد سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا، لكن هذا لا يعني أننا نستطيع الذهاب إلى أمم أوروبا والفوز بها».

واستدرك المدرب الأرجنتيني، الفائز بمونديال 2022 مع منتخب بلاده، «ربما يمكننا الفوز بأمم أوروبا. أعتقد أن المستوى متكافئ جداً، وأود أن تتم دعوة منتخب أوروبي يوماً ما إلى كوبا أميركا لمعرفة كيف سيكون اللعب في بطولتنا القارية والعكس أيضا، ولكن ذلك سيكون كأس العالم، أليس كذلك؟ لذا فالصعوبة هي نفسها في النهاية. لا أعتقد أن هناك فارقاً كبيراً حقاً. لكن هذه مجرد وجهات نظر».

ودائماً ما يتم توجيه الدعوة إلى عدة منتخبات من خارج اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» للمشاركة في كوبا أميركا، حيث تواجدت في النسخة الحالية 6 منتخبات من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» تتنافس على اللقب، كما سبق أن تم توجيه الدعوة في نسخ سابقة لمنتخبات من قارة آسيا للعب في «كوبا أميركا»، مثل منتخبي قطر واليابان.

back to top