«التعليم العالي»: استثمار مواردنا البشرية ورفع كفاءتهم

خلال لقاء تنويري لمقبولي البعثات الخارجية... النصف للطلبة: كونوا سفراء في دول الابتعاث

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 09-07-2024 | 18:56
جانب من حضور المقبولين
جانب من حضور المقبولين

أكدت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف لمياء الملحم أن «الطلبة سفراء بلدهم في دول الابتعاث، وأن الوزارة تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن أهمية الاستثمار في رأس المال البشري ورفع كفاءة مواردنا البشرية من خلال العمل على ابتعاث ابنائنا الى جامعات ذات تصنيفات عالمية للاستفادة من التخصصات الحديثة».

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمته وزارة التعليم العالي ضمن حملة «وجهني» التي أطلقتها الوزارة، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني، للطلبة المقبولين في خطة البعثات السنوية لعام 2024/2025 والتي تمتد حتى اليوم في قاعة المؤتمرات بجامعة الكويت «الشدادية» بحضور عدد كبير من الطلبة المقبولين وأولياء أمورهم.

التحصيل العلمي

من جانبها، أكدت مراقبة بعثات الدول الأجنبية نسيبة النصف أن البعثات ليست مرحلة للتحصيل العلمي بل يحصل فيها الطالب على الخبرات العملية التي لن يحصل عليها في أي مكان اخر، متمنية أن يكون الطلبة سفراء يمثلون بلدهم خير تمثيل في دول ابتعاثهم.

وقامت النصف بشرح آلية القبول بدءاً من توقيع الطالب وولي الأمر على التعهد واستكمال مستندات ما بعد القبول، ومن ثم استخراج الفيزا، مؤكدة أن شروط الايلتز ألا تقل عن 5 في الاختبار أو ما يعادلها في التوفل بشرط أن تكون من داخل الكويت، مبينة أن خطوات الانسحاب من خطة البعثات السنوية تكون عن طريق الأونلاين، وشروط تغيير التخصص ـ مقر البعثة، وتعريف الضمان المالي والهدف منه، وسنة اللغة، ومرافقة ولي الأمر، والمرشد الأكاديمي، واختبارات القبول المعتمدة، والحصول على قبول في جامعة متميزة.

«بوثات»

وخصصت وزارة التعليم العالي بوثات وقاعة لاستقبال الطلبة للاستماع إلى أسئلتهم وملاحظاتهم فيما يخص البعثات من خلال تخصيص موظفين مختصين للإجابة عن جميع استفساراتهم.

back to top