رصدت مصادر مالية أسهماً مدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية تبلغ كمية التداول على أسهمها نحو 28.4 في المئة من رأس المال دون وجود أسباب حقيقية تفسر نوعية وماهية هذه التداولات.

وتداول سهم شركة طفل المستقبل «فيوتشر كيد» أمس، نحو 28.4 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة في يوم واحد بكمية بلغت 33.01 مليون سهم، تمت من خلال 1411 صفقة، بقيمة تداول بلغت 4.35 ملايين دينار.

Ad

وطلبت منظومة السوق من الشركة تفسيراً حول ماهية التداولات التي جرت على هذه الكمية من الأسهم، حيث أغلق السهم على مستوى تراجع بلغ 28 في المئة عن تداولات أمس الأول، حيث أفادت الشركة بأنه لم تحصل أي تطورات غير مفصح عنها من شأنها التأثير على الشركة أو على شؤونها بالشكل الذي ترتب عليه هذا النشاط غير الاعتيادي في التداول، خصوصاً مع عدم وجود تغييرات على قائمة كبار الملاك التي تزيد ملكيتهم على 5 في المئة من رأس المال.

وذكرت المصادر أن مثل هذه التداولات تلفت نظر العديد من المتعاملين في السوق، كونها تمثل نسبة كبيرة من التداولات اليومية، مشيرة إلى أن هيئة أسواق المال ألزمت كل الشركات المدرجة بإفصاح فوري في حال وجود نشاط غير اعتيادي في التداول على سهم ما، مبينة أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بحالات النشاط غير الاعتيادي على الأسهم، لضمان الحفاظ على حقوق المتعاملين في الحصول على المعلومات الجوهرية التي من شأنها التأثير على سعر السهم.