بنوك مصرية ترفع رسوم خدمات مصرفية

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 09-07-2024 | 19:18
مبنى البنك المركزي المصري
مبنى البنك المركزي المصري

رفعت بنوك مصرية تعريفة الرسوم الإدارية على بعض خدماتها المصرفية المقدمة لعملائها، وأبرزها الحسابات البنكية، بأنواعها المختلفة، وذلك بزيادات ربع سنوية تراوحت بين 20 و30 جنيهاً.

وجاء بنكا الأهلي المصري ومصر - أكبر البنوك الحكومية، في مقدمة البنوك التي طبقت زيادات على تعريفة بعض خدماتها المصرفية بالأيام الماضية، في حين اكتفت بعض البنوك الخاصة بالزيادات التي طبقتها على خدماتها خلال الربع الأول من العام الحالي، وأبرزها: العربي الإفريقي الدولي، والتعمير والإسكان، وبنك القاهرة.

بينما تراجع «التجاري الدولي»، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن قرار زيادة العمولات والرسوم التي أقرها في مايو الماضي، وقال في رسالة لعملائه إنه قام «بإرجاء تطبيق رسوم الحسابات الشهرية الجديدة إلى حين الانتهاء من استقصاء رأي العملاء، وسوف يتم إعلان أي تغييرات مستقبلاً قبل تطبيقها».

وأظهر مسح أجرته «العربية Business» رسوم بعض الخدمات المصرفية بكبرى البنوك، بزيادة البنك الأهلي المصري المصاريف الإدارية إلى 50 جنيهاً كل 3 أشهر لمن لديهم حساب جارٍ أو توفير، بديلاً عن 30 جنيهاً عن نفس المدة.

كما رفع البنك رسوم كشف الحساب الورقي إلى 75 جنيهاً، بديلاً عن 60 جنيهاً كل 3 أشهر، بخلاف فرض رسوم تتراوح بين 30 و50 جنيهاً شهرياً في حال انخفاض رصيد العميل الدائن عن 2500 جنيه، وفقاً لمسؤولي خدمة العملاء بالبنك.

back to top