تبحث لجنة العاصمة بالمجلس البلدي، في اجتماعها اليوم، برئاسة د. حسن كمال، مشروع تطوير نفق دروازة العبدالرزاق.

وتنظر اللجنة كتاب إحدى شركات الاستشارات الهندسية بشأن تعزيز وإحياء الروح والإرث التاريخي لمدينة الكويت، وإبراز هوية مدينة الكويت «Old Towns»، وتعزيز الروح الوطنية لمدينة الكويت «ليست فقط سوق المباركية»، والكتاب المقدّم من أهالي منطقة العديلية بشأن الاستغلال التجاري لمقار جمعيات النفع العام بمنطقة العديلية، علاوة على الطلب المقدم من شركة الصالحية العقارية بشأن الموافقة على تطوير عقارهم الموصوف بالقسيمة رقم 72 من المخطط المساحي الموصوف بفندق جي دبليو ماريوت (المريديان سابقاً) الواقع بقطعة 13، منطقة القبلة، في مدينة الكويت.

Ad

وتناقش اللجنة الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة بقطعة 5، والاقتراح المقدم من العضو عبدالله الهذال بشأن جسر المشاة المقترح إنشاؤه في قطعة 2 بمنطقة غرناطة، والكتاب المقدم من مختار منطقة المنصورية بشأن قطع جزء من الأشجار في منطقة المنصورية، واستغلال الأرصفة لركن السيارات بهدف البيع والشراء.

من جانب آخر، تناقش لجنة شؤون ذوي الإعاقة في «البلدي»، اليوم، برئاسة م. فرح الرومي، مشروع قرار وزاري بتعديل الجدول رقم 15 بشأن الاشتراطات والمواصفات الخاصة بتسهيل حركة واستعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج كل المباني لجميع مناطق الكويت الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول ملحقة.