يعود فجر اليوم وفد منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد من سلوفينيا، بعدما أنهى المعسكر التدريبي الذي أقيم هناك لمدة ثلاثة أسابيع، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب المؤهلة لكأس العالم- بولندا 2025، والمقرر إقامتها في العاصمة الأردنية عمَّان من 14 حتى 26 الجاري.

وسيمكث وفد المنتخب يومين بالكويت قبل السفر مساء الجمعة إلى عمَّان، للمشاركة في البطولة الآسيوية.

Ad

8 مباريات تجريبية

وكان منتخب الشباب لعب 8 مباريات تجريبية خلال معسكره السلوفيني، بواقع مباراتين مع منتخب مونتينيغرو، ومثلهما مع «الأخضر» السعودي، ومباراة مع كل من سلوفينيا، والنمسا، وفريق صيني يضم خمسة لاعبين دوليين، واختتم مبارياته أمس بلقاء منتخب كرواتيا.

معسكر جيد

وأكد مدرب المنتخب سعيد حجازي، لـ«الجريدة»، أن المعسكر السلوفيني كان جيداً، واستفاد اللاعبون بشكل كبير من البرنامج التدريبي الذي تم وضعه خلال فترة المعسكر، وهناك تطور ملموس في مستوى اللاعبين ودرجة الانسجام والاندماج، مما سينعكس إيجاباً على مخرجات المنتخب بشكل عام في البطولة.

ولفت إلى أهمية الاحتكاك والتطبيق الميداني لطرق اللعب الدفاعية والهجومية خلال المباريات الثماني التجريبية التي خاضها المنتخب في المعسكر مع منتخبات متقدمة في اللعبة، مثل: سلوفينيا، والنمسا، ومونتينيغرو، وكرواتيا الذي يُعد من أبطال العالم لفئة الشباب، ما كان له مردود إيجابي على اللاعبين، ونجحوا في استثمار اللقاءات الودية بالشكل الصحيح.

وتمنى حجازي أن يقدم اللاعبون المردود المنتظر والمستوى اللائق في البطولة، وأن يتمكنوا من حجز إحدى بطاقات التأهل لبطولة العالم المقبلة.