مستشفى الهلال الأحمر الميداني بغزة يستقبل حالات حرجة رغم عدم تشغيله

بعد نداءات استغاثة لخروج مستشفيات مجاورة عن الخدمة

نشر في 10-07-2024 | 12:10
آخر تحديث 10-07-2024 | 20:01
معالجة أحد المصابين بالمستشفى
معالجة أحد المصابين بالمستشفى

استقبل مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة اليوم ، عدداً من الحالات المرضية المصابة والحرجة على الرغم من عدم تشغيله وافتتاحه رسمياً بشكل كامل نظراً لحالة الطوارئ وتهديدات جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه لمستشفيات مجاورة.

وقال المدير الطبي للمستشفى الدكتور أنور الغرة لـ «كونا» إن المستشفى استقبل عدداً من الحالات بعد نداءات استغاثة من عدد من المستشفيات القريبة بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، حيث خرج معظمها عن الخدمة إثر استهداف الكيان الإسرائيلي المحتل لها.

وأعرب عن أمله أن يساهم المستشفى في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة لما يتعرضون له من أوضاع صعبة من نقص حاد بالمواد والأدوية والاجهزة الطبية والمستلزمات الصحية.


مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني في غزة

وتوجه الغرة بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على دورهم في تخفيف معاناة الأشقاء في غزة، مشيداً في الوقت ذاته بدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي لما تبذله من دور مستمر في تقديم المساعدات الإنسانية فضلاً عن تعاونها المميز مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

بدوره، قال مدير البرامج الصحية بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. بشار مراد إن «مستشفى الهلال الأحمر الكويتي يعتبر أفضل مستشفى ميداني في قطاع غزة من حيث التجهيزات»، مؤكداً أن دور المستشفى يأتي كمكمل مهم وضروري للمنظومة الصحية.

يذكر أن مستشفى الهلال الأحمر الكويتي الميداني يقع على مساحة 750 متراً مربعاً ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ويضم غرف عمليات وغرفاً للعناية المركزة ولاستقبال المرضى.

كما يضم حاضنات للأطفال حديثي الولادة فضلاً عن وحدة للأشعة وصيدلية ومختبر للتحاليل الطبية يحتوي على الأجهزة اللازمة لإجراء مختلف أنواع الفحوصات الطبية بما يعزز القدرة على تقديم العلاج المتكامل وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

back to top