«بيتك» يوقع مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

أول بنك يبادر بهذا الاتجاه لتعزيز التعاون والتنسيق في مجالات تطوير المواهب والابتكار

نشر في 10-07-2024 | 12:39
آخر تحديث 10-07-2024 | 17:36
يوسف الرويح متوسطاً طارق العجيل وندا الديحاني
يوسف الرويح متوسطاً طارق العجيل وندا الديحاني

وقّع بيت التمويل الكويتي «بيتك» مذكرة تفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المتخصصة بنشر ثقافة الابداع والتكنولوجيا الحديثة وتشجيع الابتكار في المجتمع الكويتي، كأول بنك يُبادر بهذا الاتجاه المعبر عن رؤيته لعناصر التقدم بالمجتمع، وحرصه على دعم الابتكار والابداع.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام في «بيتك»، يوسف عبدالله الرويح، في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية، إن توقيع مذكرة التفاهم مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع يأتي تعزيزاً للعلاقة بين «بيتك» ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التي امتدت لسنوات، وانطلاقاً من دور«بيتك» الرائد في دعم مبادرات الابداع والابتكار في المجتمع، بغرض توسيع هذه الاهتمامات خاصة لدى الشباب بما يعود بالنفع على المجتمع وتحقيق أهدافه في التطور والنمو والتقدم في شتى المجالات.

وأضاف أن الاتفاقية تعبر عن التزام «بيتك» المجتمعي وسعيه الدائم للمشاركة في كافة الجهود ودعم الأنشطة العلمية وابراز جهود المبدعين والمبتكرين الشباب لتحقيق أعلى مستويات التقدم والنجاح.

وأعرب الرويح عن ثقته بنجاح المبادرة ومساهمتها بنشر قدرات المبدعين وأصحاب الأفكار الابتكارية.

وأشار إلى أن «بيتك» سيتعاون بالشراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع في دعم البرامج المختلفة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، الأطفال الصغار وطلاب المدارس الثانوية وطلاب الجامعات والخريجين على حد سواء، مبيناً أن ذلك يتماشى مع استراتيجية «بيتك» في المسؤولية الاجتماعية ودعم الشباب والابتكار.


صورة جماعية عقب توقيع الشراكة صورة جماعية عقب توقيع الشراكة

بدوره، قال نائب المدير العام للتحول الرقمي في «بيتك» طارق العجيل، إن الاتفاقية مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع تخدم جهود التحول الرقمي والابتكار في «بيتك» وذلك لما يقدمه المركز من خدمات متميزة لتعزيز وتسريع التحول الرقمي.

وأضاف العجيل أن «بيتك» يحرص على تنفيذ مثل هذه الشراكات التي تنمي مواهب الموظفين المبتكرين والمبدعين في «بيتك»، وذلك يأتي سعياً لاستمرار الريادة في التحول الرقمي ومواكبة أحدث التطورات التقنية على مستوى الصيرفة الإسلامية والأقتصاد الرقمي في العالم (Digital Economy) واستكشاف آفاق جديدة تمكن الجيل القادم من التركيز على الابتكار العلمي والابداع فيه.



من جانبه، قال المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، ندا الديحاني «يُسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع بيتك الذي يُعتبر من أكبر بنوك الكويت والمنطقة، حيث تأتي مذكرة التفاهم مع «بيتك» كشراكة إستراتيجية من شأنها أن تسهم بشكل إيجابي في تطوير صناعة الابتكار وقيم الابداع».

وأضاف الديحاني أن «مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع» يسعى إلى نشر ثقافة الابداع والتكنولوجيا الحديثة وتشجيع الابتكار في المجتمه الكويتي، حيث تقوم إدارات المركز جميعاً بتقديم برامج ودورات تدريبية ومسابقات علمية تكنولوجية متخصصة بهدف حث وتشجيع فئة الناشئين والشباب في الارتقاء بالنواحي التكنولوجية والابداعية لديهم والتركيز على تقديم دورات تدريبية بمنهج علمي وتطبيقي لمختلف الفئات العمرية من أجل إعداد كوادر مؤهلة تحت اشراف أجهزة إدارية متخصصة.

يُذكر أن «بيتك» يتميز بسجل حافل في المبادرات التي تدعم المواهب والشباب، حيث يواصل شراكته الاستراتيجية مع أكاديمية CODED لتطوير أساسيات البرمجة ودعم الابتكار التكنولوجي، كما أطلق أكبر منصة معنية بدعم الشباب تحت عنوان «أنتم فخرنا» وتضمنت مبادرين كويتيين في مجالات مختلفة ومنهم المخترعين المنتسبين لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، كما وقع «بيتك» في وقت سابق شراكات مع تطبيق V-Thru ومنصات رقمية مختلفة مثل بوابة «انتربرينور» الإلكترونية الخاصة بدولة الكويت، وتطبق مركز العجيري العلمي وتطبيق Waves للرحلات البحرية، وكذلك يتعاون مع منصة Suffix في العديد من المبادرات الرياضية، وغيرها الكثير من مبادرات الحلول الرقمية للمواهب الوطنية، ضمن الحرص على مواصلة تعزيز دوره كنموذج يحتذى به في المسؤولية المجتمعية ودعم الابتكار على مستوى مؤسسات القطاع الخاص وترسيخ مكانته المرموقة في المجتمع.

كما يُطبق «بيتك» سياسة دعم وتشجيع الابتكار داخل المؤسسة من خلال تنظيم مسابقة «أفضل فكرة ابتكارية» على مستوى المجموعة تأكيد على أهمية الابداع والابتكار في مواصلة تعزيز جودة الخدمة، وتطوير الأداء من خلال خدمات ومنتجات وحلول مبتكرة.



back to top