أكد المتحدث الرسمي لوزارة الأشغال، المهندس أحمد الصالح، أن نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع القاهرة بلغت 93 بالمئة، لافتاً إلى أن المشروع يخدم مرتادي الطرق بالعاصمة وحولي.

وبيّن الصالح أن مشروع تطوير شارع القاهرة يتكون من 5 جسور أرضية وجسر التفاف علوي ويشمل 3 أنفاق، ويهدف تطوير الشارع إلى رفع كفاءة الطرق وتعزيز انسيابية حركة المركبات على شارع القاهرة ومن الازدحامات.

Ad

وأشار إلى أنه على امتداد 9 كيلومترات من الطريق توجد 7 جسور مشاة و23 محطة انتظار مكيفة للحافلات، إضافة إلى أن أعمال المشروع شملت تطوير الخدمات القائمة، مثل خطوط وشبكات الصرف الصحي وشبكات الأمطار، إضافة إلى خدمات المياه والكهرباء، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء.

وبيّن أن المشروع يتميز بوجود زراعة تجميلية على أكتاف الطريق، وتم تطوير شبكة الهاتف في المشروع، بالتنسيق مع وزارة المواصلات، داعياً مرتادي شارع القاهرة إلى توخّي الحذر عند القيادة على الطرق المؤقتة التي ستتم إزالتها عقب الانتهاء من كامل الأعمال في المشروع.

وأكد حرص «الأشغال» على أن يتم إنجاز الأعمال وافتتاح بقية أعمال المشروع في المواعيد المتفق عليها.

وكانت الهيئة العامة للطرق والنقل البري قد افتتحت المرحلة الأولى من مشروع تطوير شارع القاهرة في 26 مايو 2023، وشملت النفق رقم 1، و 3 جسور مركبات وجسر التفاف علوي، في حين افتتحت في 23 مايو الماضي النفق رقم 3 بالمشروع.