«التعليم العالي»: تقديم الدعم والرعاية للطلبة المبتعثين عبر مكاتبنا الثقافية

نشر في 10-07-2024 | 15:46
آخر تحديث 10-07-2024 | 18:51
جانب من اللقاء التنويري للطلبة المقبولين بخطة البعثات السنوية للعام 2024-2025
جانب من اللقاء التنويري للطلبة المقبولين بخطة البعثات السنوية للعام 2024-2025

أكدت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف، لمياء الملحم، حرص الوزارة على تقديم الدعم والرعاية والمساعدة للطلبة المبتعثين من خلال المكاتب الثقافية في مختلف دول الابتعاث.

وذكرت الملحم، في كلمة لها، خلال اللقاء التنويري للطلبة المقبولين بخطة البعثات السنوية لعام 2024/ 2025، الذي اختتم اليوم ، أن البعثات الخارجية مخصصة للطلبة الكويتيين فقط، ولا يمكن ابتعاث أي طالب من أي جنسية أخرى.

وأضافت أن اللقاء خصص اليوم للمملكة المتحدة، وأيرلندا، والدول العربية، أما اليوم الثاني فقد خصص للولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وأستراليا، والدول الأوروبية.

وأشارت إلى أن الوزارة، بتوجيهات مباشرة من الوزير، حريصة على مصلحة الطلبة المبتعثين، وتسعى إلى توفير أفضل الفرص التعليمية والدعم الأكاديمي والمعيشي لهم، إلى جانب تذليل العقبات التي قد تواجههم وضمان حصولهم على تعليم متميز.

وأوضحت الملحم أن الوزارة دأبت على توفير مقاعد طبية في عدد من دول الإيفاد ضمن خطة البعثات السنوية لزيادة فرص تقديم الطلبة الراغبين في دراسة التخصصات الطبية في الجامعات الموصى بها، بهدف تزويد المنظومة الصحية بتخصصات طبية ذات جودة وكفاءة عاليتين.

وبينت أن الوزارة عقدت اتفاقيات لتوفير مقاعد طبية إضافية بعد إعلان خطة البعثات مع جامعات في السعودية وهي جامعة المعرفة، وجامعة دار العلوم، لتضاف إلى جامعة الفيصل في خطة البعثات السنوية للعام 2024/ 2025.

وأفادت بأن هذه الخطوة أتاحت فرص قبول أكبر للطلاب والطالبات في خطة البعثات، وما يؤكد ذلك هو زيادة نسبة عدد المقاعد الطبية لهذا العام، بما يفوق 18 بالمئة عن عدد المقاعد بخطة البعثات السنوية للعام الماضي.

back to top