«غوغل كلاود» تفتتح مكاتب جديدة لها في الكويت

لتعزيز التحول الرقمي

نشر في 10-07-2024 | 17:10
آخر تحديث 10-07-2024 | 17:10
No Image Caption

أعلنت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر اليوم الأربعاء افتتاح شركة «غوغل كلاود» مكاتب جديدة لها في الكويت والمرخصة من قبل الهيئة وذلك لتعزيز التحول الرقمي في البلاد.

وقال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر في بيان خاص لوكالة الأنباء الكويتية بهذه المناسبة «إن الدعم الكبير السامي من سمو الأمير دفع دولة الكويت لاتخاذ خطوات جادة في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2035 نحو كويت ذكية والتسريع في التحول إلى الاقتصاد الرقمي وتوفير البنية التحتية اللازمة».

وأضاف العمر أن هذا الدعم دلالة واضحة على الإدراك التام بأهمية التقنيات الرقمية الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحتمية الاستفادة منها في كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين لتحسين جودتها وتحقيق الاستدامة وتعزيز الابتكار.

وأوضح أن افتتاح مقر «غوغل كلاود» يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل رقمي مزدهر للبلاد مشيرا إلى أن المتابع للمشهد العالمي سيدرك عند النظر إلى التقدم المتسارع في مجالات التحول الرقمي والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي أهمية هذه التقنيات وتأثيراتها المباشرة على الاقتصاد وتطور الدولة.

وأفاد بأن الشراكة مع «غوغل كلاود» أثمرت منذ انطلاقتها عن إنجازات عديدة ستسهم حتما في إثراء المردود الاقتصادي للدولة وتوفير فرص عمل واعدة للشباب.

من جهته قال المدير العام لـ «غوغل كلاود» في الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا عبدالرحمن الذهيبان وفق البيان إن افتتاح مكاتب الشركة في الكويت يعد خطوة استراتيجية جديدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدماتها وخبراتها في السوق الكويتي ودعم رؤية «كويت جديدة 2035».

وأضاف الذهيبان أن هذه الرؤية الطموحة تسعى إلى تحويل الدولة إلى مجتمع رقمي مبتكر وتنويع اقتصادها مضيفا بقوله «نتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية لرقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز انتاجية الموظفين الحكوميين والمشاركة في تنفيذ العديد من مبادرات التحول الرقمي في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم بالإضافة إلى مجالات التعافي من الكوارث والحياة الذكية بما يسهم في بناء مستقبل رقمي مزدهر ومستدام للدورة ويرسخ مكانتها كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا».

من جانبها أشارت المدير العام لمكتب «غوغل كلاود» في الكويت شيماء التركيت بحسب البيان إلى إيمان الشركة بأهمية الجهود التعاونية بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتوظيف التكنولوجيا بشكل فعال لتحفيز وتيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستقرار في مختلف المجتمعات.

وأوضحت التركيت أن توسع«غوغل كلاود» في الكويت يعكس الاتزام الراسخ بهذه الرؤية والحرص على تقديم حلول تقنية مبتكرة تدعم التنمية المستدامة وتعزز من قدرة الدولة على مواكبة المتطلبات المستقبلية.

وكانت «غوغل كلاود» قد أعلنت في يناير 2023 عن توقيعها اتفاقية إطارية لتحالف وطني مع الحكومة الكويتية لوضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للجهات الحكومية والمؤسسات الرئيسية التابعة للدولة مما يعزز من كفاءة العمليات الحكومية ويحسن من مستوى الأمن السيبراني.

وتعمل الشركة في إطار التحالف الاستراتيجي مع الحكومة الكويتية بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وقد تعاونت الشركة منذ تواجدها في دولة الكويت مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتنظيم برنامج يهدف إلى تحسين مهارات الموظفين الحكوميين ورواد الأعمال والخريجين الجدد في مجالات التقنيات الرقمية وتحليلات البيانات المتقدمة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وحلول أمن المعلومات.

وتمثل «غوغل كلاود» الطريق الجديد إلى السحابة الإلكترونية فهي تقدم مجموعة كاملة من أدوات الذكاء الاصطناعي والبنى التحتية الحديثة وأدوات التطوير والبيانات والأمن السيبراني والتعاون الإلكتروني التي بنيت خصيصا لتلبية احتياجات اليوم والغد.

وتقدم الشركة حزمة من خدمات الذكاء الاصطناعي الحديثة والمدمجة بالكامل في بنيتها التحتية العالمية وشرائح مخصصة التصميم ونماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي ومنصة تطوير فضلا عن تطبيقاتها القائمة على الذكاء الاصطناعي بهدف دعم المؤسسات في مسيرتها نحو التحول الرقمي.

back to top