• فضة المعيلي

تشارك الفنانة التشكيلية أمل المطيري في معرض تقيمه مؤسسة المسلة للفنون، ضمن فعاليات الملتقى الدولي التاسع بعنوان «الفنون المستدامة» في مصر، برعاية رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف، الشيخة نوال الحمود، والذي يقام 15 الجاري.

Ad

وذكرت المطيري أنها تشارك بمعلَّقة نحاسية بعنوان «سحر الشرق 3» من بين مجموعة لوحات قامت بعملها، لافتة إلى أن هذه اللوحة تبيِّن أفكارها وطموحاتها، وتوجِّه من خلالها رسالة تهدف إلى بيان دور المرأة وقوتها، إضافة إلى ما تحمله من جمال، فالمرأة رغم كل ما تمر به من ظروف تبقى صامدة ومتجددة.

وأضافت أن «العمل يبين مفهوم الفن المستدام، حتى نزيد الوعي العام تجاه القضايا البيئية والسياسية والاجتماعية عبر الأعمال الفنية». ولفتت إلى أن المواد التي استخدمتها في العمل مصنوعة من المعدن المعاد تدويره من المتبقي من مصانع المعادن، والأحجار المتنوعة من إكسسوارات قديمة لها قيمتها لدى المرأة.

وأشارت إلى أن هذه الفكرة عبَّرت بها أيضاً عن سحر وجمال المرأة الشرقية بفن المكس ميديا، وإعادة التدوير، للتعبير عن الجمال الشرقي وقوة المرأة، وتحديها لكل ما تواجهه، فهي رغم ذلك تهتم وتحرص على التزين بالحلي والإكسسوارات، فهي جزء كبير مما تحب أن تبرز جمالها من خلاله، مضيفة أنها عمَّقت روح الأصالة بلمسات من خط الثلث العربي، الذي يضيف بدوره جمالاً للوحة.

من جانب آخر، قالت المطيري إنها تستعد للمشاركة في المهرجان الثقافي الأول الذي سيقام في ظفار، كما تحرص على دعوة كل الفنانين والفنانات للمشاركة في كل المعارض والملتقيات عن طريق عدة فرق فنية مسؤولة عنها، كما ستشارك في معرض فني سيقام بفنلندا.

يذكر أن المطيري شاركت في عدة معارض، منها المعارض التي تقام بقاعة العدواني، وقاعة بوشهري، وهي المشرف الفني لمعرض «لآلئ كويتية» في «ذي هب»، ومعرض «الفن حياة»، وغيرها.

وعلى المستوى الخارجي، شاركت في مهرجان شرم الشيخ للشاب العربي بعمل معرض وورشة حية للخزف، وأيضاً شاركت في عدة معارض دولية، مثل معرض الصيد والفروسية في أبوظبي، ومعرض «آرت دبي» السنوي، وملتقى عمان السنوي، والعديد من المعارض (أون لاين) في مصر والمغرب وفنلندا وتونس.