قال المدير العام لجمعية النجاة الخيرية وصاحب مبادرة «باب خير كل جمعة» محمد الأنصاري اليوم الأربعاء إن الجمعية وفرت الأدوية العلاجية الضرورية لـ1000 حالة من مرضى «الكوليرا» باليمن.

وأوضح الأنصاري في تصريح لـ«كونا» أنه تم طرح مشروع العلاج ضمن فعاليات مبادرة «باب خير كل جمعة» ولاقى تفاعلاً كبيراً من المحسنين وأهل الخير الذين سارعوا لتقديم العون والمساندة للمرضى من أهل اليمن.

وبيّن أن تنفيذ المشروع تم بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية في منظومة وزارة الخارجية مع الحرص على نشر المشروع عبر حسابات الجمعية بمنصات التواصل الاجتماعي.

Ad


ونوّه بجهود دولة الكويت الإنسانية الرائدة في جمهورية اليمن منذ القدم إذ ساهمت ببناء المدارس والمعاهد والفصول التعليمية وبناء المساجد والمستشفيات والمستوصفات الطبية ورعاية الأيتام بجانب تنفيذ المشاريع المهمة كمحطات التحلية وبناء بيوت الفقراء ودعم المشاريع التنموية وغيرها من أوجه الخير التي تظل راسخة في أذهان اليمنيين.

وتقدّم الأنصاري بشكر أهل الخير داعمي مشروع «باب خير كل جمعة» على جزيل عطائهم وحسن تعاونهم، مؤكداً أن المشروع يحرص على تسويق المشاريع الإنسانية النوعية والتي تلامس احتياجات المجتمعات الفقيرة وتحدث أثراً واضحاً في نقل حياة هذه الشعوب للأفضل.