stc وSEEDs تطلقان مبادرة «شهر يوليو خالٍ من البلاستيك»

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 10-07-2024 | 18:43
مبنى stc
مبنى stc

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc رعايتها لسوق بلوم الثاني من شركة SEEDs، أول شركة متخصصة في تقديم الاستشارات والخدمات في مجال المباني الخضراء والاستدامة، كما تتخصص في تعزيز أسلوب الحياة والترفيه المستدام بالكويت، وتأتي هذه الرعاية ضمن سلسلة من المبادرات المختلفة التي تم إطلاقها تماشياً مع برنامج stc للاستدامة 2024 بعنوان «خطى صغيرة، لإنجازات كبيرة»، مع التركيز على زيادة الوعي وتبني ممارسات مستدامة طويلة المدى، من شأنها أن تترك أثراً إيجابياً للأجيال القادمة.

وسيقام سوق بلوم في مجمع الأفنيوز من 11 إلى 13 يوليو، بعد النجاح الذي شهدته النسخة الأولى، التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام، مع إطلاق مبادرة شهر يوليو خالٍ من البلاستيك، وتماشياً مع هذه المبادرة، سيكون جميع البائعين في السوق ملتزمين بعدم استخدام البلاستيك، وسيتراوح المشاركون من متاجر الأثاث المعاد تدويره إلى المواد الاستهلاكية اليومية الصديقة للبيئة وملابس الموضة والأزياء. ويشمل السوق أيضاً العديد من الأنشطة وورش العمل التوعوية التي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتقليل استخدام البلاستيك، ويمكن للزوار المشاركة في ورش إعادة التدوير، والاستماع إلى خبراء البيئة يتحدثون عن تأثير البلاستيك على كوكبنا وكيف يمكننا جميعاً المساهمة في التغيير. ويمثل هذا السوق فرصة رائعة للجميع لدعم المبادرات البيئية والاستمتاع بتجربة تسوق مستدامة، حيث يمكن للزوار اكتشاف المنتجات الجديدة والمبتكرة التي تساهم في حماية البيئة.

وتأتي رعاية stc للسوق في خلفية الشراكة الاستراتيجية التي تم تشكيلها بالتعاون مع شركة SEEDs تحت مظلة «وياك»، والتي تركز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات الناشئة، بالإضافة إلى مبادرات الشباب.

وتعد الشراكة بين stc وشركة SEEDs بمنزلة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الاستدامة لشركة stc في برنامجها لعام 2024 بعنوان «خطى صغيرة، لإنجازات كبيرة»، وبهدف إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المجتمع. ومن خلال الاستثمار في المبادرات التي تركز على المجتمع مثل Bloom، لا تعزز stc دورها كرائد رقمي فحسب، بل أيضاً كشركة مسؤولة وملتزمة بالمساهمة في تعزيز وتمكين التنمية المستدامة بالكويت، وتتماشى رعاية stc أيضاً مع المبادرات المختلفة الشبابية التي تنظمها الشركة مع مختلف الجهات في القطاعين الخاص والحكومي، وتشارك بها في عدة مجالات تحت مظلة «وياك» ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية السنوي للشركات.

وفي بيان لها، اشارت stc إلى أنه «انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في stc نتطلع دائماً إلى المساهمة الفعالة مع شركائنا الاستراتيجيين لتمكين المجتمع، ونحرص على تعزيز مفاهيم وثقافة التنمية المستدامة من خلال فعاليتنا وأنشطتنا المجتمعية المتنوعة في عدة مجالات أساسية. ومن خلال دعم مبادرات مثل بلوم، نهدف إلى نشر الوعي وإلهام جيل الشباب للعمل نحو مستقبل أكثر استدامة».

back to top