استقبال طلبات الالتحاق بـ «التطبيقي» ينطلق 4 أغسطس عبر الموقع الإلكتروني

الهيئة تسعى لإعلان نتائج القبول في 17 من الشهر

نشر في 11-07-2024
آخر تحديث 10-07-2024 | 18:55
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن موعد بدء استقبال طلبات الالتحاق بالكليات ومعاهد الهيئة ودورات التدريب للعام الدراسي 2024 - 2025 سيكون الأحد 4 أغسطس المقبل عبر الموقع الالكتروني للهيئة.

وذكرت المصادر أن استقبال الطلبات يشمل مختلف الفئات، أبرزها الكويتيون وأبناء الكويتيات من محددي الجنسية أو غير محددي الجنسية، وقرار معاملة كويتي وأبناء العسكريين والخليجيين وغيرهم.

وأفادت المصادر بأن «التطبيقي» تسعى جاهدة الى إعلان نتائج القبول في 17 أغسطس المقبل، وذلك بعد اعتماد عمادة التسجيل والقبول بالهيئة سياسة جديدة في عقد اختبارات القبول والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك قبل بدء فترة استقبال الطلبات عبر موقع الهيئة، ويأتي ذلك من باب تسريع ميكنة العمل خلال فرز طلبات الالتحاق.

وأضافت المصادر أن «التطبيقي» تعتبر آخر محطة من بين محطات التقديم في مختلف المؤسسات التعليمية، لفتح المزيد من المجالات أمام الطلبة الذين لم يقبلوا بالمؤسسات التعليمية الأخرى. وتابعت أن «التطبيقي» ستطرح ضمن إعلان القبول، فتح باب الالتحاق بالمنح الدراسية لمدير الهيئة، لفئة غير الكويتيين.

back to top