«تدريس الجامعة» أعادت تشكيل هيئتها الإدارية برئاسة العازمي

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 10-07-2024 | 18:58
جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت
جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت

أعادت جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت تشكيل هيئتها الإدارية برئاسة د. بدر العازمي، و د. بدر البصيري نائباً للرئيس، ود. علي الكندري أميناً للسر، ومحمد الديحاني المنسق العام وأمين الصندوق والناطق الرسمي، ود. محمد المطر رئيسا للجنة الثقافية، ود. نور العوضي رئيسا للجنة الاجتماعية، وعضوية كل من د. إبراهيم الحمود، ود. فلاح الهاجري، وعبير الرفاعي.

ودخل د. محمد المطر عضو احتياط خلفا للدكتورة أمثال الحويلة بعد دخولها التشكيل الحكومي.

ولفتت الجمعية في بيان صحافي لها الى إعداد خارطة جديدة للعمل للمرحلة المقبلة بما يخدم مصلحة الزملاء ومؤسسة جامعة الكويت، أبرزها أنها ستقدم مقترح تطوير لائحة التسجيل ولائحة الفصل الصيفي.

وذكرت الجمعية أنها تعمل على تطوير مقترحها بتطوير قانون الجامعات الحكومية 76-2019 لوجود الكثير من النواقص في القانون ولائحته التنفيذية، أما بالنسبة للائحة الهيئة الأكاديمية المساندة، فتم في وقت سابق نقاش لائحة اقترحتها الإدارة الجامعية، وقامت الجمعية بالتعليق عليها، وتوقف الأمر، وستتم إعادة تفعيل العمل لإصدار اللائحة.

وأعلنت الجمعية أنها تتابع قرار استحقاقات نهاية الخدمة، وصرف البدل النقدي من رصيد الإجازات، ومطالبات الجمعية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجمعية والإدارة الجامعية من توفير مقر جديد ومؤقت للجمعية في موقع الشدادية مع قرب انتقال بقية الكليات إلى الشدادية.

وأضافت الجمعية انها تستكمل استمرار التعاون مع جهات الدولة المختلفة فيما يتعلق بتحقيق مطالبات الهيئة الأكاديمية في الجامعة، إلى جانب مطابقة حاجات جهات الدولة مع جامعة الكويت كتطوير التوصيف الوظيفي في جهات الدولة.

back to top