قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، السفير عزيز الديحاني، إن علاقاتنا بالارجنتين تاريخية منذ عام 1966، ونعتز ونفتخر بهذه العلاقات، مضيفا أن «الشعب الكويتي لا ينسى موقف اصدقائنا مع الحق الكويتي إبان الاحتلال».

وأشار الديحاني، في تصريح للصحافيين، على هامش الاحتفال الذي أقامته سفارة الأرجنتين بمناسبة عيد الاستقلال، إلى أن هناك الكثير من الاتفاقيات الثنائية، وهناك حركة استثمارية بين البلدين، ولدينا نشاط للصندوق الكويتي في الأرجنتين.

Ad

بدورها، أشادت السفيرة الأرجنتينية لدى البلاد، كلاوديا زامبييري، بروابط الصداقة والتعاون بين البلدين، متوجهة بالشكر الى الكويت قيادة وحكومة وشعبا لدعمها لها وحسن ضيافتهم وتعاونهم معها طوال فترة عملها في البلاد.

وقالت زامبييري إن «تعاونكم وتقبلكم الطريق لحوار هادف عزز الروابط بين بلدينا، مما جعل مهمتي الدبلوماسية ليست ممكنة فحسب، بل كانت أيضًا مجزية»، مضيفة: «لقد حققنا بالعمل الجاد والاحتراف، والوحدة أهدافنا المشتركة، وكان التزام الطرفين بالتميز والإبداع والعمل الجماعي حجر الأساس لنجاحنا، وأنا فخور حقًا بكل ما أنجزناه معًا».

تقدير عميق

وتابعت: «مع انتهاء فترة عملي كسفير للأرجنتين في الكويت بعد أكثر من 5 سنوات لا تنسى، يغمرني شعور عميق بالامتنان لا تستطيع الكلمات وحدها نقله بشكل كامل»، معربة عن تقديرها العميق للكويت على دعمها الثابت طوال هذه الرحلة المذهلة.

وأردفت: «بينما أودع هذا الفصل من حياتي، أغادر بقلب مليء بالامتنان وحقيبة مليئة بالذكريات وأقدر بشدة شرف العمل كسفير لدى الكويت ولإخواني المواطنين الآن».