وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على مشروع تطوير نفق دروازة العبدالرزاق، واطلعت اللجنة على عرض مرئي حول التعديلات الأخيرة للمشروع، من قبل إدارة الإنشاءات بقطاع المشاريع في البلدية.

ووافقت اللجنة، في اجتماعها أمس، برئاسة د. حسن كمال، على الطلب المقدم من شركة الصالحية العقارية، بشأن الموافقة على تطوير عقارها الموصوف بالقسيمة الموصوفة بفندق جي دبليو ماريوت الميريديان (سابقا) الواقعة بمدينة الكويت - منطقة القبلة - قطعة 13، بينما أحالت اللجنة الكتاب المقدم من أهالي منطقة العديلية، بشأن الاستغلال التجاري لمقار جمعيات النفع العام في المنطقة، إلى الجهاز التنفيذي لإعداد دراسة تتعلق بالموضوع.

Ad

وأبقت على الجدول اقتراح العضو د. حسن كمال، بشأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5، لحين دعوة قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، كما أبقت اقتراح العضو عبدالله العنزي، بشأن جسر المشاة المقترح إنشاؤه في منطقة غرناطة قطعة 2، مع دعوة العضو صاحب المقترح والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وحول الكتاب المقدم من مختار منطقة المنصورية السابق، بشأن إزالة الأشجار وتشويه منطقة المنصورية واستغلال الأرصفة لركن السيارات، بهدف البيع والشراء، أوصت اللجنة بالتنسيق بين البلدية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، لإزالة المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها.

وحفظت اللجنة الكتاب المقدم من إحدى الدور الاستشارية، بشأن تعزيز وإحياء الروح والإرث التاريخي ل‍مدينة الكويت «العاصمة»، وإبراز هوية مدينة الكويت «Old Towns»، وتعزيز الروح الوطنية «العاصمة تحضن الجميع... مدينة الكويت ليست فقط سوق المباركية».