صناديق استثمار «الوطني - مصر» تتصدر قائمة الصناديق في مصر

الطيب: حصول صناديق «نماء» و«الحياة» و«الميزان» على مكانة متقدمة في النصف الأول يعكس أداءها الفائق
• مختار: ارتفاعاتها القوية نتاج دراسة متعمقة للسوق المصري وتنوع محفظة الأسهم في القطاعات المختلفة

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 10-07-2024 | 20:03

نجحت شركة «الوطني مصر للاستثمارات المالية»، التي تدير صناديق استثمار بنك الكويت الوطني – مصر، في تحقيق الصدارة لثلاثة من الصناديق التي تتولى إدارتها، والتي تربعت على قائمة صناديق الاستثمار في مصر بنهاية النصف الأول من عام 2024، حيث جاء «صندوق الميزان» بالصدارة في قائمة الصناديق المتوازنة، بينما تصدر «صندوق الحياة» قائمة الصناديق الإسلامية مع نهاية النصف الأول من العام الحالي، في وقت حقق «صندوق نماء» المركز الثاني في قائمة صناديق الأسهم.

وبهذه المناسبة، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني – مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة الوطني مصر للاستثمارات المالية ياسر الطيب، إن حصول صناديق «نماء» و«الحياة» و«الميزان» على تلك المكانة المرموقة في قائمة صناديق الاستثمار بمصر يعكس الأداء الفائق لتلك الصناديق، والتزام شركة «الوطني مصر» بأعلى معايير التميز، التي تسعى دائماً إلى تحقيقها.

وأشار الطيب إلى أن الشركة تقوم حالياً بإدارة أربعة صناديق استثمار في مصر هي: صندوق السيولة النقدية - اشراق، وصندوق الميزان المتوازن، وصندوق نماء للأسهم، وصندوق الحياة الذي يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، إضافة إلى إدارة محافظ الأفراد والشركات وشركات التأمين في أدوات الدخل الثابت والأسهم.

الطيب: قوة صناديق الاستثمار تعكس معايير التميز لشركة «الوطني مصر» التي تسعى دائماً إلى تحقيقها

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الوطني مصر للاستثمارات المالية د. أحمد مختار، أن الارتفاعات القوية لصناديق الاستثمار الثلاثة هي نتاج دراسة قوية ومتعمقة للسوق المصري، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وتنوع محفظة الأسهم بالقطاعات المختلفة لتحقيق أفضل عائد للمستثمرين في وثائق الصناديق.

وأفاد مختار بأن «صندوق نماء» يتيح تعظيم الأرباح الرأسمالية عن طريق تنوع محفظة استثمارات الصندوق في أسهم الشركات المصرية المقيدة بالبورصة المصرية، كذلك يهدف صندوق استثمار الحياة إلى تعظيم الأرباح الرأسمالية عن طريق تنويع استثمارات الصندوق في أسهم الشركات المصرية المقيدة بالبورصة المصرية، التي تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بينما يحقق صندوق استثمار الميزان أفضل عائد ممكن من خلال تنويع محفظة الصندوق بين الاستثمار في الأسهم وأدوات الدين ذات العائد الثابت والمتغير.

هذا وتتميز تلك الصناديق الثلاثة بسهولة الاكتتاب والاسترداد للوثائق أسبوعياً، من خلال شبكة فروع بنك الكويت الوطني – مصر المنتشرة في أهم المحافظات والمدن المصرية بدون مصاريف شراء أو استرداد.

وأضاف مختار أن صندوق الاستثمار الرابع، الذي تديره الشركة وهو «صندوق إشراق»، يتميز بتوفير السيولة النقدية اليومية عن طريق حساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة فيه، وهو صندوق ذو معدل مخاطر منخفض، ويسمح بالاكتتاب والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها، ويوفر أداة جيدة لإدارة النقد من خلال تقديم عائد تراكمي يومي عال على الاستثمارات وبدون قيود على عمليات السحب والإيداع اليومي، وبدون مصاريف شراء أو استرداد حتى الساعة الثانية ظهراً.

back to top