«الأبحاث» يشارك بالاجتماع السنوي للمراكز الإقليمية للاتفاقيات البيئية والدولية

نشر في 10-07-2024
آخر تحديث 10-07-2024 | 20:05
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك د. حسن الشمري من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومنسق المركز الإقليمي لاتفاقية ستكهولم للتدريب ونقل التكنولوجيا لدول غرب آسيا، في الاجتماع السنوي للمراكز الإقليمية للاتفاقيات البيئية والدولية، حيث تضمنت الاتفاقيات المشاركة اتفاقية ستوكهولم، واتفاقية ميناماتا، واتفاقية بازل، بهدف تعزيز التعاون وتنفيذ الأبحاث العلمية المتعلقة بالملوثات العضوية الثابتة.

واستعرض الشمري خلال الاجتماع، أنشطة المراكز البيئية حول العالم، حيث قدم كل مركز تقريراً عن أنشطته السنوية وما حصل عليه من تمويل من الأمم المتحدة أو جهات دولية أخرى، كما تمت أيضاً مناقشة تنظيم الورش والدورات التدريبية لتبادل الخبرات وبناء القدرات العلمية بين الدول الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة القرارات المستجدة من الاجتماع السابق للمراكز الإقليمية لاتفاقية بازل وستوكهولم الذي عقد في جنيف.

وأكد دور المعهد كمقر للمركز الإقليمي المخصص والمصادق عليه في هذا المجال، من خلال الأنشطة المستقبلية للمركز الإقليمي لاتفاقية ستوكهولم للتدريب ونقل التكنولوجيا لدول غرب آسيا، والتي تشمل 12 دولة هي: الكويت، والسعودية، والإمارات، وقطر، وعمان، والبحرين، والأردن، واليمن، وسورية، ولبنان، والعراق، وفلسطين.

وتأتي مشاركة المعهد في هذا الاجتماع السنوي ضمن سعيه لتبادل الخبرات ونتائج الدراسات العلمية المتعلقة بالملوثات العضوية الثابتة مع المراكز الإقليمية حول العالم.

back to top