كشفت شركة «سامسونغ» رسمياً النقاب عن جهازها الجديد «غالاكسي رينغ»، وهو أول خاتم ذكي للشركة الكورية، والذي يُعد إضافة لمنتجات الشركة الاستهلاكية، وذلك خلال حدثها السنوي «Unpacked» الثاني لعام 2024 في باريس.

ويتميز الخاتم بتصميم مقعر مع تدرج في الجوانب نحو الوسط، ويحتوي داخله على مستشعرات تتبع الصحة والبطاريات ودبابيس الشحن المخفية تحت طبقة من «الراتنغ الإيبوكسي».

وتختلف أبعاد ووزن «غالاكسي رينغ» حسب المقاس، حيث يزن الإصدار الأصغر «مقاس 5» 2.3 غرام، بينما يصل وزن الإصدار الأكبر «مقاس 13» إلى 3 غرامات.

Ad


ويُعتبر «غالاكسي رينغ» منتج لياقة وتتبع الصحة، حيث يقدم مجموعة واسعة من معايير الصحة بما في ذلك قياس معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد، كما يركز بشكل كبير على تتبع جودة النوم بفضل تصميمه المريح للارتداء على مدار اليوم.

وتتضمن ميزات تتبع النوم تحليل الشخير ومقاييس إضافية مثل الحركة أثناء النوم، وقت الاستجابة للنوم، معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.

ويسمح «غالاكسي رينغ» بالتوصيل عبر «بلوتوث» بتقنية «Bluetooth LE 5.4» وهو حصري لهواتف «سامسونغ غالاكسي» التي تعمل بنظام «أندرويد 11» أو أحدث، ويتطلب أيضاً حساب «سامسونغ» وتطبيق «Samsung Health»، دون الحاجة لشراء أي اشتراكات إضافية.

يدعم «غالاكسي رينغ» التحكم بالإيماءات واللمس من خلاله، مما يتيح للمستخدمين التقاط الصور أو رفض التنبيهات عن طريق الضغط بإبهامهم وأصبعهم السبابة أثناء ارتداء الخاتم.

كما يتوافق مع خدمة «Samsung Find» ويمكنه استخدام أضواء «LED» المدمجة للإضاءة عند فقدانه، وتختلف سعة البطارية في الخاتم حسب المقاس، حيث تستمر البطاريات في الأحجام الأصغر «5-7» حتى 6 أيام من الاستخدام بشحنة واحدة، بينما تستمر البطاريات في الأحجام الأكبر «12-13» حتى 7 أيام.

من جهة أخرى، كشفت شركة «سامسونغ» خلال حدثها السنوي «Unpacked» الثاني لعام 2024 أيضا، عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية «غالاكسي واتش 7» و«غالاكسي واتش ألترا»، مع تحسينات كبيرة هذا العام، حيث المعالج بمعمارية «3 نانو» وإطار التيتانيوم للطراز الثاني القادم لمنافسة «أبل واتش ألترا» الرائدة.