تعتزم كوريا الجنوبية البدء في إنتاج أسلحة «ليزر» بهدف إسقاط طائرات «درون» العدو، بحيث يتم نشرها هذا العام، وفقاً لما أعلنته وكالة مشتريات الأسلحة الحكومية اليوم الخميس، وذلك في ظل جهود للحصول على أنظمة أسلحة متقدمة من أجل الحروب في المستقبل.

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء أن إدارة برنامج اقتناء معدات الدفاع وقعت الشهر الماضي اتفاقاً بقيمة 100 مليار وون «72 مليون دولار أمريكي» مع شركة «هانوها» الكورية الجنوبية للصناعات الدفاعية من أجل إنتاج السلاح، ولم تُقدّم المزيد من التفاصيل بشأن العقد.

وقالت إدارة برنامج اقتناء معدات الدفاع إن سلاح الـ«ليزر» قادر على الدفاع أمام طائرات الـ«درون» الصغيرة على مسافة قصيرة من خلال إطلاق أشعة الـ«ليزر» الناجمة عن الألياف الضوئية على الأهداف.

Ad


وأشارت الإدارة إلى أن نظام الأسلحة يُمكن أن يعمل طالما توافرت الكهرباء، وتُقدّر تكلفة إطلاق أشعة الـ«ليزر» مرة واحدة نحو 2000 وون فقط، موضحة أن الـ«ليزر» غير مرئي ولا يصدر صوتاً.

وأضافت الإدارة أن نظام الـ«ليزر» يُمكن أن «يغير» الحرب في المستقبل في حال تم تعزيز إنتاجه ليشمل الدفاع ضد تهديدات الصواريخ البالستية والطائرات.

وقالت الإدارة إن كوريا الجنوبية سوف تصبح أول دولة تستخدم سلاح الـ«ليزر» في حال تم نشره هذا العام.

يُشار إلى أن كوريا الجنوبية بدأت مشروع تطوير سلاح الـ«ليزر» في عام 2019، واستثمرت في هذا المشروع 87.1 مليار وون.