الجابر: إعادة تأهيل السوق القديم وسينما الأحمدي

تشكيل فريق عمل ثلاثي لإعداد خطة بشأن المشروعين خلال أسبوعين

نشر في 11-07-2024 | 14:40
آخر تحديث 11-07-2024 | 20:47
محافظ الأحمدي خلال تفقده سوق الأحمدي القديم
محافظ الأحمدي خلال تفقده سوق الأحمدي القديم

أكد محافظ الأحمدي الشيخ حمود الجابر، ضرورة الإسراع بوضع خطة عمل واضحة وقابلة للتنفيذ الفعلي وبدء العمل في إعادة تأهيل وتطوير المعالم والمباني التاريخية والثقافية المهمة، التي تمثل إرثاً تاريخياً للكويت، وخصوصاً سوق شرق الأحمدي القديم وسينما الأحمدي.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الأحمدي، اليوم، مع الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. محمد الجسار، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان، عقب جولة قام بها برفقتهما وفريق العمل المشترك من الجهات الثلاث، تفقدوا خلالها مشروعي سوق شرق الأحمدي القديم وسينما الأحمدي.

واستمع المحافظ، أثناء الجولة الميدانية والاجتماع المشترك، إلى شرح تفصيلي وتاريخي عن المشروعين وتطورات بحث إعادة تأهيلهما وتطويرهما، وبحث سبل تذليل المعوقات التي حالت دون تنفيذ ذلك خلال السنوات الماضية، بهدف الوصول إلى آلية عمل مشترك بين جميع الجهات المعنية بما يضمن تحقيق الهدف المنشود بالحفاظ على الطابع التاريخي للمشروعين ومواكبة التطور الحالي في آن واحد.

وتوجه الجابر بالشكر والتقدير للجهات المشاركة، مثمناً الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا الهدف المجتمعي والثقافي التراثي المهم.

من جهته، أكد الجسار أنه ليس هناك ما يمنع من التنسيق المشترك بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وشركة نفط الكويت بشأن مشروع سوق شرق الأحمدي القديم ومشروع تأهيل سينما الأحمدي.

وبعد مناقشة عدد من الحلول المقترحة لتنفيذ المشروعين، خلص المجتمعون إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجهات الثلاث خلال أسبوعين لإبداء الرأي وإعداد خطة شاملة، والاجتماع بعدها للاتفاق على البدء الفعلي في أقرب وقت ممكن.

back to top