وزيرة الشؤون تبحث مع سفيرة أميركا وممثل «يونيسف» موضوعات مشتركة

توفير أفضل الخدمات وأوجه الدعم والرعاية لذوي الإعاقة

نشر في 11-07-2024 | 15:55
آخر تحديث 11-07-2024 | 17:30
وزيرة الشؤون الاجتماعية مع سفيرة الولايات المتحدة
وزيرة الشؤون الاجتماعية مع سفيرة الولايات المتحدة

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة اليوم الخميس مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت كارين ساساهارا سبل التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت «الشؤون» في بيان صحفي أنه جرى خلال اللقاء بحث الأمور المتعلقة بمجال الشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت أنه حضر اللقاء من الجانب الأميركي مستشار العلاقات العامة بالسفارة د. فريد محمد والمستشار الاقتصادي براد ويل.

كما بحثت الحويلة مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» لدول الخليج العربية الطيب آدم وأخصائي البرامج في المنظمة نور الهويدي سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية.



وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس أن الوزيرة الحويلة اطلّعت خلال اللقاء على أعمال ومشاريع المنظمة وناقشت القضايا المتعلقة برعاية الأطفال بما في ذلك تنمية الطفولة المبكرة وحماية الطفل والجهود التي تُقدّمها «يونيسف» في هذا الاتجاه.


وزيرة الشؤون مع ممثل «يونسيف» لدول الخليج العربية الطيب آدم واخصائي برامج في المنظمة نور الهويدي
وزيرة الشؤون مع ممثل «يونسيف» لدول الخليج العربية الطيب آدم واخصائي برامج في المنظمة نور الهويدي

على صعيد آخر، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الحرص على تقديم أفضل الخدمات وتوفير أوجه الدعم والرعاية لذوي الإعاقة وكذلك تأهيل المباني والمرافق بما يخدمهم وتذليل كل العقبات التي تواجهم لاندماجهم بالمجتمع.

وأشادت الوزيرة الحويلة في بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بتعاون المجلس البلدي في دعم ورعاية هذه الفئة المهمة في المجتمع عبر موافقة لجنة شؤون ذوي الإعاقة بالمجلس على الطلب المقدم من الهيئة بإلغاء الجدول رقم 15 الخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة لتسهيل حركة واستعمالات ذوي الاحتياجات الخاصة داخل وخارج المباني بجميع مناطق الكويت والملحق بالقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة.

وذكرت أن اللجنة اعتمدت «الكود» الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة بالجدول للوصول لتصميم عام معتمد من قبل الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الخاصة داخل وخارج المباني.



back to top