أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اليوم، استكمال تسجيل الطلبة الكويتيين المتميزين، إذ تم اختيار 19 طالبا للالتحاق بالبرامج الاثرائية الخاصة بصقل مهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة، من أصل 300 من الطلبة المتميزين من جميع مدارس الكويت تقدموا للاختبارات التمهيدية.

وأكد المدير العام للمركز ندا الديحاني، في بيان صحافي، أن إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية المركز هي دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية عالية تمكنهم من الانخراط في هذه الجامعات العالمية المعروفة الحائزة على أعلى التصنيفات.

Ad

وأوضح الديحاني أن هذه الجامعات، مثل جامعات بنسلفانيا وجونز هوبكنز ويال بالولايات المتحدة، وجامعة إمبريال بالمملكة المتحدة، تنظم سنويا معسكرات وبرامج صيفية في مقراتها الخاصة في مختلف دول العالم، إذ توفر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وأشار إلى أن المركز يعول على هذه البرامج في صنع جيل جديد من الشباب والشابات ممن لديهم الإمكانيات والسبل لتطوير وتحسين الجانب العلمي، مؤكدا سعي المركز الدائم إلى دعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التميز العلمي، بما يعود على ازدهار وتقدم البلاد.

وبين أن الطلبة الذين تم اختيارهم في برامج الجامعات الأميركية هم: علي البصري، سارة الصباح، عبدالله باقر، فرح الخرافي، شريفة العمر، هديل الخالدي، فرح الدقباسي، والطلبة الذين تم اختيارهم في برنامج جامعة إمبريال بلندن هم: نجاة الرفاعي، لمى الخميس، يارا صفر، ليان الشاهين، ريم الربيعان، فواز الهزاع، نايف الحجرف، سارا البوص، أنوار الجعفر، الجود المياس، فاطمة العجمي، فاطمة دشتي.