حط خبراء في النسيج من بيرو رحالهم وأدوات النسيج والصباغة المُستخدمة هناك في بيت السدو، لتقديم ورشة عمل فنية في حياكة وصباغة المنسوجات البيروفية، ضمن أنشطة مهرجان «صيفي ثقافي 16»، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقال سفير بيرو لدى البلاد كارلوس منديولا، أمس الأول، إن هذه الورشة هي أول فعالية يتم تنظيمها بالتعاون بين سفارة بيرو و«الوطني للثقافة» في الكويت، ضمن الاتفاقية الثقافية الموقَّعة بين البلدين في نوفمبر 2023.

Ad

وأشاد السفير بجهود المجلس الوطني وبيت السدو لدعم ثقافة بيرو في هذا المعرض، فقد تم عن طريقهم مشاركة المرأة الكويتية ذات الخبرة العالية، وكذلك المبتدئة، وتم تبادل الخبرات مع نساجتين من بيرو في هذه الورشة.

وأوضح أن بيت السدو كان مهتماً جداً بمعرفة طرق النسيج في ثقافة بيرو، مبيناً أن الخام المُستخدم في بيرو يؤخذ من حيوانات معروفة في الصحراء، منها: اللاما، والألبكة، في حين تتم صباغة النسيج باستخدام ألوان من الأعشاب الطبيعية.

يُذكر أن مهرجان «صيفي ثقافي» بدورته الـ 16 انطلق مطلع يوليو الجاري تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، ويستمر شهرين متتاليين، متضمناً أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة.