رئيس «الأركان»: استمرار التطوير والتدريب لضمان التفوق الدائم بمنظومات الدفاع الجوي

زار مجمع الصيانة وورش صيانة «سكاي غارد» ومشغل منظومة «الباتريوت»
• دعا لأقصى درجات اليقظة والجاهزية لحفظ أمن الوطن وسلامة أجوائه

نشر في 11-07-2024 | 18:38
آخر تحديث 11-07-2024 | 20:13
المزين متفقدا إحدى ورش الصواريخ
المزين متفقدا إحدى ورش الصواريخ

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، اليوم، أهمية استمرار التطوير والتدريب للكوادر البشرية والفنية لضمان التفوق الدائم لمنظومات الدفاع الجوي.

وأعرب المزين، في بيان صحافي صادر عن رئاسة الأركان عقب زيارته التفقدية الميدانية إلى سلاح الدفاع الجوي، عن فخره واعتزازه بالجهود المبذولة من منتسبي السلاح، مشيداً بما شاهده من كفاءة عالية وتفانٍ في العمل يعكس روح العطاء والانتماء التي تتحلى به القوات المسلحة.

وشدد على تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن وسلامة أجواء الوطن وضرورة الاستمرار في هذا النهج وتعزيز القدرات من خلال التدريب المستمر والتطوير الذاتي، منوهاً بالدور المحوري للدفاع الجوي في الدفاع عن أجواء البلاد وأهميته كركيزة أساسية في منظومتنا الدفاعية.

وأكد أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير كل الإمكانات التي تضمن التفوق والجاهزية الدائمة لقواتنا المسلحة، سائلاً المولى أن يحفظ الوطن الغالي ويديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين.

المزين دعا لأقصى درجات اليقظة والجاهزية لحفظ أمن الوطن وسلامة أجوائه

وكان في استقبال الفريق المزين آمر سلاح الدفاع الجوي اللواء الركن خالد سعد وعدد من ضباط السلاح، حيث استمع في مستهل الزيارة لإيجاز شامل عن طبيعة المهام والواجبات التي يقوم بتنفيذها الدفاع الجوي مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوه بالإضافة إلى الخطط المستقبلية وبرامج التدريب والتأهيل لمنتسبي السلاح لتعزيز المنظومة الدفاعية.

وشملت جولة ميدانية لوحدات سلاح الدفاع الجوي، حيث زار مجمع صيانة سلاح الدفاع الجوي وتفقد الورش الفنية المعنية بإدامة وصيانة وتجهيز منظومة صواريخ (سكاي غارد).

كما شملت الجولة مركز عمليات اللواء الإقليمي (9) ومشغل منظومة صواريخ (الباتريوت) واطلع على سير الأعمال والتقنيات المستخدمة في تجهيز وصيانة وإدامة المعدات العسكرية ومستوى الجاهزية لمنظومة الدفاع الجوي.

back to top