العدواني لقياديي «التربية»: تقارير الاستعدادات على مكتبي قبل 25 الجاري

أكد ضرورة تضمُّنها نسب الإنجاز لتذليل المعوقات

نشر في 12-07-2024
آخر تحديث 11-07-2024 | 18:49
إحدى المدارس الجديدة
إحدى المدارس الجديدة

تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بشأن استكمال إجراءات جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 من دون معوقات، شدد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، على ضرورة تقديم مسؤولي قطاعات وزارة التربية تقارير تفصيلية عما تم إنجازه فيما يخص الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، على أن تكون على مكتبه قبل 25 الجاري.

وعلمت «الجريدة» من مصادر تربوية أن الوزير العدواني أكد ضرورة أن تتضمن التقارير كل التفاصيل ونسب الإنجاز في المشاريع المتعلقة بالاستعدادات وجاهزية المدارس، مشيرة إلى أنه أكد كذلك أهمية العمل الجاد من قبل كل القطاعات ذات الصلة، لضمان انطلاقة جيدة للعام الدراسي الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير سيرأس اجتماعا موسعا مع قياديي الوزارة لبحث ومناقشة التقارير المقدمة، والعمل على تذليل أي معوقات قد تواجه العمل، لافتة إلى أن الوزارة بصدد افتتاح 19 مدرسة جديدة مطلع العام الدراسي الجديد، منها 7 مدارس في مدينة المطلاع، والتي تتطلب توفير كوادر بشرية وتجهيزات وأثاث مكتبي وطلابي، إضافة إلى الكتب الدراسية.

وذكرت أن الوزارة طرحت أخيرا 69 ممارسة لطباعة الكتب المدرسية في مختلف المراحل الدارسية، ويتوقع الانتهاء من الطباعة والتسليم والتوزيع خلال أغسطس المقبل إذا سارت الأمور وفق الخطة الموضوعة.

وكان العدواني قد قدّم شرحاً لمجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد الثلاثاء الماضي، عن آخر الأعمال التي قامت بها «التربية» لاستقبال العام الدراسي الجديد والترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة من أجل إعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية.

إحالة ونقل

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، أن الوزير العدواني أصدر قرارا بإحالة أحد موجهي العموم للمواد الدراسية وأحد المديرين في مكتبه إلى التقاعد، كما تم إصدار قرارات من وكيل الوزارة بالتكليف، منصور الديحاني، بإحالة مراقب إلى التقاعد، ونقل مراقب ورئيس قسم آخرين من أماكن عملهم إلى جهات عمل جديدة.

back to top