تصميم تطوير «الرابع» بمراحله النهائية

«الطرق»: المشروع يتكون من عدة تقاطعات بطول 17 كيلومتراً

نشر في 12-07-2024
آخر تحديث 13-07-2024 | 21:05
الدائري الرابع
الدائري الرابع

أوضحت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أنها تعكف على إنجاز التصميم النهائي لمشروع تطوير الدائري الرابع وقد بات في مراحله النهائية، وتهدف الهيئة من خلاله إلى تحسين أداء الطريق لاستيعاب الزيادة المتوقعة في السكان، ووضع حلول للازدحام المروري الذي يحدث على الطريق.

وقالت المصادر لـ «الجريدة»، إن مشروع التطوير يعد من أهم مشاريع البنية التحتية التي توليها هيئة الطرق أولوية كبيرة، وذلك لأهمية موقع الطريق الذي يربط بين العديد من المناطق السكنية على جانبيه.

وأشارت إلى أن المشروع يتكون من عدة تقاطعات بطول 17 كيلومترا، ويبدأ من دوار الأمم المتحدة حتى تقاطع المغيرة بن شعبة في منطقة السالمية، مبينة أن الطريق سيكون 3 حارات في كل اتجاه، وبه 20 جسرا منها 15 جسرا قائما و5 جسور مستحدثة.

وتابعت: من خلال أعمال تطوير المشروع سيتم تطوير كافة الجسور وتعديلها، إضافة إلى الأخذ في الاعتبار جسور المشاة مع العمل على إعادة تأهيل الخدمات القائمة على الدائري الرابع.

وأكدت أن الهيئة تحرص خلال تنفيذ تلك الأعمال على المحافظة على البيئة المحيطة بالطريق خاصة أنه يقع بين مناطق مزدحمة بالسكان، والعمل على وضع حلول عملية لحل مشكلة التكدس المروري، موضحة أن المشروع يتم تنفيذه بالاستعانة بمستشارين عالميين ومحليين.

وأوضحت أن هذا المشروع يقوم على دراسة جميع الحلول المختلفة المتاحة لأعمال التطوير، بناء على الوضع الحالي للدائري الرابع والمناطق المحيطة به وفقا للمعايير العالمية ومواصفات دولة الكويت في تنفيذ مثل تلك الأعمال.

back to top