وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقدين لإنشاء 25 مبنى خدماتياً في 4 ضواحٍ بمدينة المطلاع السكنية.

وقال مدير عام المؤسسة بالتكليف م. راشد العنزي إن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت 41 مليوناً و850 ألف دينار، لافتاً إلى أن مدة تنفيذ العقد حددت بـ 900 يوم.

وأشار العنزي إلى أن العقد الأول يشمل إنشاء 4 مجموعات لمحلات ومدرسة ثانوية للبنين وروضة للأطفال في الضاحية N1، إلى جانب 4 مجموعات أخرى من المحلات ومدرسة ثانوية للبنات وروضة للأطفال بالضاحية N3.

Ad


وفيما يتعلق بالعقد الثاني، ذكر أنه يتضمن إنشاء مدرسة ابتدائية للبنات وروضة للأطفال وفرعاً للغاز بالضاحية N4، و4 مجموعات لمحلات و4 مدارس للمراحل الإبتدائية والمتوسطة وأخرى لرياض الأطفال بالضاحية N2.

وأكد أن المؤسسة تتابع تنفيذ 20 مبنى خدميا بمركزي الضاحيتين N9، N10 يشتمل كل منهما على «مركز صحي وإسعاف، سوق مركزي، مجموعة محلات تجارية، مخفر للشرطة، مبنى بلدية، وحدة اجتماعية، مركز تنمية المجتمع، مكتب بريد، مكتب لوزارة التجارة والصناعة».

وتابع «هناك عقود أخرى يجري تنفيذها وتشمل إنشاء 20 مبناً خدمياً موزعة على الضواحي السكنية N5، N6، N7، N8، N9، N10، N12» وتحتوي على «6 مبانٍ لرياض الأطفال، 2 مدرسة ابتدائية، 2 مدرسة متوسطة، 9 مجموعات محلات، إضافة إلى فرع غاز» إلى جانب تنفيذ مبناً لمقسم الهاتف وآخر لمكتب البريد الرئيسي ومركزا للإطفاء بالمنطقة الحكومية بالمدينة.

وكشف العنزي عن انتهاء المؤسسة من تنفيذ 116 مبنى حكومي في ضواحي مدينة المطلاع وتشمل انجاز «20 مدرسة و26 مسجد وسكن للإمام والمؤذن و3 مراكز صحية ومركزين للإسعاف و20 مجموعة للمحلات وسوقين مركزيين و4 فروع للغاز ومخفرين للشرطة، إضافة لمركز خدمة المواطن ومركزا للإطفاء بالإضافة إلى عدد 2 مبنى لكل من البلدية والوحدة الاجتماعية ومركز تنمية المجتمع ومكتب البريد» وبذلك يكون العدد الإجمالي للمباني المنجزة بالإضافة إلى المباني الجاري تنفيذها 184 مبنى من كافة نوعيات المباني ذات الاستخدامات المختلفة المخطط تنفيذها بالمدينة.

وبيّن العنزي وجود تنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لإيصال التيار الكهربائي، حيث تم إيصالها لـ 115 مبنى حكومي، كاشفاً كذلك عن تسليم 97 مبنى للجهات المستفيدة تُمثّل مختلف المباني الخدمية بالمدينة حيث تقوم الجهات المستفيدة على تشغيلها خدمة لسكان المدينة.