أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عصر اليوم الجمعة، انقطاع التيار الكهربائي عن القطعتين 6 و7 في منطقة الرميثية على إثر خروج 3 مغذيات فرعية عن الخدمة من محطة التحويل الرئيسية «الرأس B».

وقالت «الكهرباء» في تدوينة عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس» إن فرق الطوارئ تتواجد في الموقع لإجراء اللازم وإعادة التيار بأسرع وقت ممكن.

ولليوم الثاني على التوالي، تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية حاجز الـ17 ألف ميغاواط، وذلك مع ارتفاع معدلات درجة حرارة الطقس لتلامس الـ51 درجة مئوية في بعض الأماكن منها محافظة الجهراء ومطار الكويت الدولي.

Ad


وجددت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في وقت سابق اليوم دعوتها إلى المواطنين والمقيمن لترشيد استهلاك الطاقة خلال أوقات الذروة وتجنب استخدام الأجهزة المستهلكة للطاقة خلال الفترة ما بين الـ11 صباحاً والـ5 مساءً.

وكانت مصادر في وزارة «الكهرباء» قد أكدت لـ«الجريدة» حرص «الوزارة» على توفير الطاقة من خلال محطاتها وتوسعة الاستيراد من الشبكة الكهربائية من 500 إلى 750 ميغاواط.

يأتي ذلك، فيما لامست درجة حرارة الطقس الـ51 مئوية في 4 مناطق بالبلاد تمثلت في الجهراء ومطار الكويت الدولي والوفرة والعبدلي.

وبلغت 50 درجة في الصابرية وجال اللياح ومدينة الكويت وسجلت معدل 46 مئوية في رأس السالمية.