أنور الغازي يكسب نزاعه القضائي مع فريقه السابق ماينتس

محكمة العمل اعتبرت أن النادي أنهى عقده بشكل غير عادل

نشر في 12-07-2024 | 20:17
آخر تحديث 13-07-2024 | 18:44
 أنور الغازي وهو في طريقه إلى جلسة الاستماع في محكمة العمل
أنور الغازي وهو في طريقه إلى جلسة الاستماع في محكمة العمل

أصدرت محكمة العمل الألمانية الجمعة قراراً اعتبرت خلاله بأن نادي ماينتس الألماني لكرة القدم أنهى بشكل غير عادل عقد جناحه الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي بسبب تعليقات أدلى بها على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أحداث 7 أكتوبر.

وأفادت المحكمة في مدينة ماينتس في بيان إنها حكمت لصالح الغازي (29 عاماً) الذي رفع دعوى ضد النادي وألغت «الفصل الاستثنائي، دون سابق إنذار» للاعب الدولي الهولندي السابق، معتبرة أن قرار ماينتس فسخ العقد «لم ينه علاقة العمل» وظل الاتصال بين الطرفين لا يزال سارياً.

من ناحيتها، أكدت وكالة «سيد» الألمانية الرياضية التابعة لوكالة «فرانس برس» أن المحكمة طالبت ماينتس بدفع مبلغ 1.63 مليون دولار للاعب.

وكان ماينتس أوقف الغازي في أكتوبر بعدما شارك منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عقب أحداث 7 أكتوبر بين فلسطين والكيان المحتل.



واستخدم لاعب أياكس وأيندهوفن وليل الفرنسي وأستون فيلا وإيفرتون الإنكليزيين سابقاً في منشوراته عبارة «من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر» وهو شعار يرى البعض أنه دعوة لتدمير إسرائيل، بينما يقول آخرون إنه يدعو إلى المساواة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأصدر النادي في وقت لاحق بياناً قال فيه إن اللاعب سيعود إلى صفوف الفريق بعد أن «نأى بنفسه صراحة» عن التعليقات.

لكن الغازي نفى هذا الادعاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلاً «لست نادماً أو نادماً على موقفي»، فقرر ماينتس في وقت لاحق إنهاء عقده بأثر فوري.

لكن المحكمة قضت بأن تصريحات الغازي اللاحقة كانت «محمية بموجب حرية التعبير» وأن قرار ماينتس بفصل اللاعب كان غير عادل.



back to top