الاحتلال الإسرائيلي يقصف جنوب لبنان بالقنابل الفوسفورية

نشر في 12-07-2024 | 23:11
آخر تحديث 13-07-2024 | 18:58
قصف بالقنابل الفوسفورية «أرشيف»
قصف بالقنابل الفوسفورية «أرشيف»

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة سلسلة غارات على بلدات «كفركلا» و«الجبين» و«طيرحرفا» وقصفت طائرات مسيرة دراجة نارية على طريق «راشيا الفخار - الماري» وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأضافت الوكالة أن مدفعية الاحتلال قصفت بالقنابل الفوسفورية والقذائف بلدات «كفركلا» و«ديرميماس» و«تل نحاس» و«هورا» و«الخرايب» و«العديسة» ومحيط مسجد «الوزاني» حيث جرح شخص من من الجنسية البنغلادشية واندلعت حرائق واسعة في الإحراج المستهدفة.

من جهة أخرى، نقلت الوكالة الوطنية بيانات أصدرتها المقاومة «نعت فيها أحد عناصرها الذي قتل بمواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي».



وقالت الوكالة إن المقاومة استهدفت مقر قيادة كتيبة المشاة التابعة للاحتلال في ثكنة «راميم» وموقع «رويسة القرن» في «مزارع شبعا» اللبنانية المحتلة ومجموعة لجنود الإحتلال في محيط موقع «حانيتا» بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مؤكدة.

وأضافت أن عناصر المقاومة استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في ‏مستوطنة «مسكفعام» ومبنى آخر في مستوطنة «المطلة» بالصواريخ الموجهة وأصابوهما بشكل مباشر.

واشتدت ضراوة القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ بدء المواجهات المحتدمة بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي قبل أكثر من تسعة أشهر عندما بدأ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.



back to top