فهد تفقّد نقاط «الإطفاء» المكلفة بتأمين الحسينيات

السيطرة على حريق شاليهات في الضجيج

نشر في 12-07-2024 | 23:42
آخر تحديث 13-07-2024 | 19:02
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقّد رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف، اللواء خالد فهد، مساء أمس، نقاط قوة الإطفاء العام المكلفة بتأمين الحسينيات والبالغة 16 نقطة مشتركة من قطاع الوقاية وقطاع المكافحة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في القوة إن الهدف من الزيارة التفقدية لرئيس القوة هو الاطلاع على الاستعدادات للنقاط الإطفائية، ومتابعة سير العمل، والاطلاع كذلك على المهام الموكلة للفرق لتطبيق اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق.

وأشاد فهد بجهود وجاهزية رجال الإطفاء المبذولة في تأمين سلامة الحسينيات، وتهيئة الأجواء المناسبة لمرتادي دور العبادة، بالتعاون مع زملائهم من الجهات الحكومية والتطوعية.

في مجال آخر، تعاملت فرق قوة الإطفاء، مساء أمس وظهر أمس، مع حادثي حريق لعدد من الشاليهات في منطقة الضجيج، وحريق شاليه متنقل في منطقة الشقايا، ولم يسفر الحادثان عن وقوع إصابات، واقتصرا على الخسائر المادية التي لحقت بالموقعين.

وفي التفاصل، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام إن إدارة العمليات تلقت بلاغا ظهر اليوم يفيد باندلاع حريق في عدد من الشاليهات بمنطقة الضجيج، مشيرة إلى أنه فور تلقي البلاغ، تم توجيه مراكز إطفاء الفروانية والعارضية الحرفي وصبحان إلى الموقع بقيادة اللواء فهد، ونائبه لقطاع المكافحة بالتكليف، العميد أحمد هايف.

وأضافت الإدارة أنه تبين لرجال الإطفاء أن الحريق في شاليهات تابعة لإحدى وزارات الدولة ومخزن به أوراق وملفات، مشيرة إلى أن الإطفائيين شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه، وحالوا دون وصوله إلى مواقع اخرى، لافتة إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وفي تفاصيل الحادث الثاني، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقوة إن إدارة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس يفيد باندلاع حريق في شاليه متحرك بمنطقة الشقايا شمال غرب البلاد.

وأضافت الإدارة أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي إطفاء الشقايا والسالمي إلى موقع الحريق، وفور وصول رجال الإطفاء لاحظوا أن النيران اندلعت في شاليه متنقل، فشرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه، دون وقوع إصابات.

back to top