النفط يتراجع مع ضعف معنويات المستهلكين

سعر البرميل الكويتي يرتفع 17 سنتاً ليبلغ 87.56 دولاراً

نشر في 13-07-2024 | 10:42
آخر تحديث 13-07-2024 | 18:50
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 89.52 دولار
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 89.52 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 17 سنتاً، ليبلغ 87.56 دولاراً للبرميل في تداولات الجمعة، مقابل 87.39 دولاراً في تداولات الخميس الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بصورة طفيفة عند التسوية، الجمعة، مع تقييم المستثمرين ضعف معنويات المستهلكين، في ظل زيادة الآمال بإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتاً، لتصل عند التسوية إلى 85.03 دولاراً للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 41 سنتاً، أو 0.5 في المئة إلى 82.21 دولاراً للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1.7 في المئة، بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع. وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط انخفاضاً أسبوعياً قدره 1.1 في المئة.

وأظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيغان تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر في يوليو، رغم تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.2 في المئة في يونيو، وهو ما يزيد قليلاً على ما كان متوقعاً، مع ارتفاع تكلفة الخدمات. ولا يزال يتوقع المستثمرون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وبينما أقر رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بالاتجاه نحو التحسن في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بضغوط الأسعار، قال لمشرعين إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز الدوافع نحو خفض أسعار الفائدة.

وتلقت الأسعار دعماً أيضاً من مؤشرات الطلب القوي على البنزين في الولايات المتحدة، والذي أظهرت بيانات حكومية الأربعاء أنه بلغ 9.4 ملايين برميل يومياً بالأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وهو أعلى مستوى منذ 2019 للأسبوع الذي يشمل عطلة عيد الاستقلال. وسجل الطلب على وقود الطائرات على أساس متوسط ​​أربعة أسابيع أقوى مستوياته منذ يناير 2020.

وشجع الطلب القوي على الوقود مصافي التكرير الأميركية على تكثيف نشاطها والسحب من مخزونات النفط الخام. لكن مؤشرات على ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، يمكن أن تشكل عوامل معاكسة للتوقعات من الولايات المتحدة وتؤثر على الأسعار.

الكويت تخفض أسعار النفط لآسيا في أغسطس

أظهرت وثيقة أسعار اطلعت عليها «رويترز»، الجمعة، أن الكويت خفضت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي إلى آسيا في أغسطس 70 سنتاً عن الشهر السابق إلى 1.25 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

كما خفضت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز لشهر أغسطس إلى 1.35 دولار للبرميل فوق عمان/دبي، وهو يقل 60 سنتاً عن الشهر السابق.

back to top