«بيتك» يدعم مشاريع التخرج بكلية الهندسة والبترول

نشر في 13-07-2024 | 12:08
آخر تحديث 13-07-2024 | 17:42
فيصل السريع متسلماً تكريم «بيتك» من الوزيرة نورة المشعان بحضور مسؤولي كلية الهندسة والبترول
فيصل السريع متسلماً تكريم «بيتك» من الوزيرة نورة المشعان بحضور مسؤولي كلية الهندسة والبترول

أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان بالدعم الكبير الذي يقدمه بيت التمويل الكويتي (بيتك) للتعليم والطلبة والشباب، وبشراكته الاستراتيجية مع كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، ودعم معرض التصميم الهندسي.

وقالت المشعان، على هامش حضورها ورعايتها معرض التصميم الهندسي الذي أقيم في مدينة صباح السالم الجامعية، بحضور القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع، إن الدعم الذي يتلقاه الطلبة والمعرض يعكس مدى الاهتمام بتطوير القطاع الهندسي وتعزيز دور الابتكار والإبداع في هذا المجال، مؤكدة أهمية إبراز ودعم الابتكارات الهندسية، لما لها من مساهمات في تعزيز القطاع وتحفيز المميزين لتحقيق المزيد من التطور والازدهار في الدولة.

وشارك «بيتك» في معرض التصميم الهندسي الـ 46 في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، عبر دعم العديد من الطلبة في مشاريعهم الهندسية، إضافة إلى تخصيص جائزة «بيتك للاستدامة»، التي تمنح لأكثر مشروعين تركيزاً واهتماماً بالبيئة والاستدامة، ويعتبر «بيتك» الداعم الرئيسي والأكبر لمشاريع التخرج بكلية الهندسة والبترول، حيث يقوم البنك بتقديم الدعم لنحو 300 طالب وطالبة خلال العام.

ويأتي دعم «بيتك» للمعرض في إطار حرصه على دعم الطلبة والتعليم والشباب، وتحفيز جهود الإبداع الهندسي لدى الطلبة والخريجين، وتشجيع المبادرات العلمية التي تساهم في تحقيق التنمية والتطوير بمختلف المجالات، كما يساهم «بيتك»، من خلال شراكته الاستراتيجية مع كلية الهندسة والبترول، في خلق بيئة علمية خصبة للإبداع والإنجاز وتنمية العقول الشابة، وتهيئة السبل لهم للتقدم والتطور والمساهمة في ازدهار الكويت.

بدوره، أشاد د. الهزاع بدعم «بيتك» للمعرض، وحرصه على مساندة أنشطة الكلية بمختلف الأنشطة ودعم الطلبة المميزين، كما ثمن الطلبة أصحاب مشاريع التخرج دعم «بيتك» ورعايته لمشاريعهم التخرجية.

back to top