العوضي: يوم الاتحاد الإماراتي احتفال لجميع دول الخليج

النيادي: علاقاتنا مع الكويت نموذج استثنائي وثري للتعاون والتكاتف

نشر في 05-12-2022
آخر تحديث 05-12-2022 | 00:30
وزير الخارجية والسفير الإماراتي يقطعان قالب حلوى بالمناسبة (تصوير نوفل إبراهيم)
وزير الخارجية والسفير الإماراتي يقطعان قالب حلوى بالمناسبة (تصوير نوفل إبراهيم)
أشاد وزير الصحة د. أحمد العوضي بالعلاقات الكويتية - الإماراتية في المجالات كافة، وثمن الإنجازات التي حققتها الإمارات الشقيقة في معظم الميادين، متقدماً بالتهنئة للقيادة والشعب الإماراتي لمناسبة احتفالهم بعيد الاتحاد الـ 51، في مناسبة سعيدة لجميع دول الخليج متمنياً لهم التقدم والازدهار.

كلام العوضي جاء على هامش مشاركته السفير الإماراتي لدى البلاد حامد النيادي، في احتفال أقامه أمس، بمناسبة احتفال الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51 بمشاركة وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح وعدد من الوزراء والمسؤولين والدبلوماسيين وشخصيات المجتمع الكويتي من فنانين وإعلاميين وشخصيات عامة ومواطنين.

بدوره، أشاد وزير الصحة السابق د. خالد السعيد بالعلاقات الكويتية - الإماراتية في جميع المجالات، مشيداً بالإنجازات التي حققتها الإمارات في كل الميادين.

من ناحيته، أكد السفير الإماراتي أن «العلاقات بين الإمارات والكويت نموذج استثنائي وثري للتعاون والتكاتف على الصعد كافة، التي تستمد قوتها من جذورها التاريخية المتأصلة، ومن حرص قيادتي البلدين على دفعها نحو المزيد من التطور والتقدم، واستثمار الفرص المتاحة في هذا الشأن، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين».

وأضاف النيادي، أن العلاقات الإماراتية - الكويتية تقوم على روابط الدم والنسب والتاريخ المشترك، وهي في تطور مستمر وتستند إلى دعم قيادتي البلدين.

من جهته، قال المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل المالك، إن «الإمارات والكويت بلد واحد» مؤكداً أن احتفال الكويت من خلال التلفزيون والإذاعة وتفاعل قطاعات الدولة والمجتمع المدني مع مناسبة العيد الوطني الـ 51 لدولة الإمارات يدل على مدى العلاقة بين الدولتين الشقيقتين والقيادتين والشعبين، وأيضاً بين كل منظومة دول مجلس التعاون الخليجي والعرب كافة.

بدوره، قال مدير المعهد الدبلوماسي السابق السفير عبدالعزيز الشارخ: «لمسنا مدى التطور والتقدم الذي تشهده الإمارات، الذي يجعل كل خليجي يفخر بها»، متمنياً للإمارات المزيد من الإنجازات.



من ناحيته، قال السفير العماني لدى البلاد صالح الخروصي: «نهنئ الإمارات الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً بعيد الاتحاد، ونتمنى لهم المزيد من التطور والتقدم والنماء، وهذه مناسبة سعيدة في الإمارات ولمنظومتنا الخليجية التي نتمنى لها دائماً المزيد من التطور والتقدّم».

أما السفير المصري أسامة شلتوت فقال: «نحن سعداء لما وصلت إليه الإمارات من تقدّم وازدهار وهي دولة رائدة في كثير من الأعمال ونقدم لها كل الشكر لما تقدّمه من دعم لمعظم الدول العربية عموماً ومصر خصوصاً، وكما أن الإمارات سند لمصر فإن مصر سند للإمارات».

من جانبه، أعرب السفير العراقي المنهل الصافي عن سعادته بالمشاركة في الحفل، مشيراً إلى أن «الإمارات نموذج يحتذى به قيادة وشعباً بين الدول»، مشيداً بالدور المحوري والأساسي الذي تؤديه الإمارات في الوطن العربي.

كما شارك بالحضور وتقديم التهنئة كل من عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان زبيدالله زبيدوف، والسفيرة الفرنسية كلير لوفليشر، والسفيرة الكندية عاليا مواني، والسفيرة البريطانية بليندا لويس، والسفير الإيراني د. محمد إيراني، والسفير الإسباني ميغيل خوسيه مورو أغيلار، والقائم بأعمال السفارة الأميركية جيمس هولتسنايدر.

الجارالله: إنجازات داخلية وإقليمية ودور دولي مؤثر

هنأ نائب وزير الخارجية السابق خالد الجارلله الإمارات قيادة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني والذكرى الـ 51 للاتحاد.

وقال الجارالله: «حققت الإمارات إنجازات كبيرة في كل المجالات على المستوى المحلي، الخليجي والعربي والدولي. فعلى الصعيد المحلي حققت قفزات في الحركة العمرانية، كما أن هناك اهتماماً كبيراً وغير مسبوق بالإنسان الإماراتي، إضافة لما تحقق من دور مهم وبارز للإمارات على المستوى الخليجي وندرك تماماً الدور الإماراتي الداعم لمسيرة مجلس التعاون وحرصها على تحقيق الإنجازات والمكاسب لهذه المسيرة، كما ندرك دعم الإمارات للعمل العربي المشترك ونؤكد أن هذا الدور سيتواصل بفضل قيادتها الحكيمة».

وأضاف أنه «على المستوى الدولي، ندرك دورها المؤثر وسياستها الحكيمة على كل المستويات»، لافتاً إلى ما يعيشه العالم من أزمات سياسية واقتصادية وحروب، وقد لعبت الإمارات دوراً فعالاً لتجنيب البشرية ويلات الحروب، متمنياً لها التقدم والازدهار.

back to top