«الهلال الأحمر» تواصل توزيع المساعدات على اللبنانيين المتضررين بمواجهات الجنوب

نشر في 13-07-2024
آخر تحديث 13-07-2024 | 19:04
جانب من توزيع المساعدات
جانب من توزيع المساعدات

واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، أمس، توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين بسبب المواجهات العسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لـ «كونا»، إن «الهلال الأحمر» الكويتية يواصل توزيع المساعدات الإغاثية على اللبنانيين الموجودين في قراهم وبلداتهم جنوبي لبنان، التي بدأها منذ 3 أشهر لدعم صمودهم وسط الظروف الأمنية غير المستقرة وتزايد حاجتهم للمواد الأساسية.

وأضاف بطرس، أن المساعدات الكويتية تتضمن مواد غذائية ومواد تنظيف توزع بالتعاون مع «الصليب الأحمر» اللبنانية منذ مايو الماضي وتشمل ألفي أسرة لبنانية.

وأوضح أن مساعدات «الهلال الأحمر» الكويتية تستهدف هذه المرة القرى والبلدات التي تبعد 5 كيلومترات عن الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أنه إلى جانب مساهماتها الإغاثية تستمر جمعية الهلال الأحمر الكويتية بمشروعها الدائم وهو «مشروع الرغيف» المعمول به منذ سنوات طويلة وتستفيد منه آلاف الأسر اللبنانية إلى جانب اللاجئين السوريين.

يذكر أن عملية توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين قد بدأت مطلع مايو الماضي، ثم استكملت في يونيو الماضي لدعم صمود سكان الجنوب في قراهم وسط الظروف الأمنية الصعبة وتزايد حاجتهم للمواد الأساسية.

back to top