«شباب اليد» يدشن مشواره «الآسيوي» بلقاء الصين اليوم

نشر في 14-07-2024
آخر تحديث 13-07-2024 | 20:05
تدريب سابق لـ «شباب أزرق اليد»
تدريب سابق لـ «شباب أزرق اليد»

يستهل منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في الخامسة والربع من مساء اليوم مشواره في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب «المؤهلة لنهائيات كأس العالم - بولندا 2025» بلقاء نظيره الصيني في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي لـ«المجموعات» في البطولة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان حتى 25 يوليو الجاري.

ويتطلع «الأزرق» لتحقيق بداية قوية وحصد أول فوز له في الدور التمهيدي لقطع نصف الطريق للدور الثاني «الرئيسي» في البطولة على حساب نظيره الصيني الطامح كذلك إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتقديم نفسه بشكل جيد في البطولة.

وكان منتخبنا الوطني استعد للبطولة الآسيوية بشكل جيد طمعاً في حجز بطاقة التأهل لمونديال كأس العالم 2025 إذ أقام المنتخب معسكراً خارجياً في سلوفينيا استمر ثلاثة أسابيع خاض خلاله 8 مباريات تجريبية قوية بواقع مباراتين مع منتخب مونتينيغرو ومثلهما مع منتخب السعودية ومباراة مع كل من منتخب سلوفينيا والنمسا وفريق صيني يضم خمسة لاعبين دوليين وأخيراً منتخب كرواتيا.


سعيد حجازي سعيد حجازي

وسيحاول مدرب الأزرق الشاب سعيد حجازي استغلال طموح لاعبيه المرتفع والمحصلة الفنية والبدنية المميزه التي حصل عليها اللاعبون من المعسكر السلوفيني ليدك حصون المارد الصيني معتمداً على الدفاع المتقدم والهجوم الخاطف السريع وتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

وعن حظوظ المنتخب في البطولة، أكد مدرب المنتخب سعيد حجازي لـ«الجريدة»، أن المجموعة الثانية غامضة خصوصاً منتخب الصين، بينما يتمتع منتخب إيران بخلفية جيدة ويعتبر من المنتخبات القوية في القارة الصفراء، مشيراً إلى أن مستوى منتخب الكويت تطور بشكل كبير في الفترة الأخيرة خصوصاً بعد الاحتكاك مع منتخبات قوية في اللعبة خلال الوديات التى خاضها في معسكر سلوفينيا.

وقال حجازي: «سندافع بقوة عن حظوظنا في التأهل للدور الثاني والاستمرار في المنافسة على حجز بطاقة التأهل لكأس العالم، الكويت تمتلك منتخباً يضم عناصر شابة قادرة على المنافسة والدفاع عن اسم وسمعة كرة اليد الكويتية بشكل قوي وأتمنى التوفيق للاعبين خلال المنافسات وإسعاد الجماهير».

مباريات اليوم

وتقام اليوم أربع مباريات ضمن الجولة الافتتاحية للدور التمهيدي، حيث يلتقي في في 12:00 ظهراً الصين تايبيه مع كوريا الجنوبية وفي 2:45 دقيقة بعد الظهر قطر مع اليابان «المجموعة الرابعة» وفي 3:30 هونغ كونغ مع البحرين «المجموعة الأولى» وفي 7:00 مساء الهند مع عمان «المجموعة الثالثة».

back to top