«أزمة مادة 17» تهدد بإلغاء معسكر النصر الخارجي

برقان يكتفي بالتدريبات داخل البلاد ويجدد عقد كليبر

نشر في 14-07-2024
آخر تحديث 13-07-2024 | 20:15
جانب من التدريب الأول لفريق النصر
جانب من التدريب الأول لفريق النصر

من المنتظر أن يحسم مجلس إدارة نادي النصر مصير المعسكر الخارجي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي نهاية الأسبوع الجاري، وقالت مصادر داخل النادي إن ثمة أزمة خارجة عن إرادة الجميع تتعرض لها جميع الأندية التي لم تغادر بعد إلى معسكراتها الخارجية، وليس النصر فحسب، وتعوق عدداً من اللاعبين من «فئة غير محددي الجنسية» من المغادرة مع الفريق إلى المعسكر، بسبب قرار سحب جوازات مادة «17».

وأشار المصدر إلى أنه في حال الوصول إلى حل بتدخل المسؤولين فسيغادر الفريق إلى باكو يوم 22 الجاري، أما إذا استمر الوضع على ما هو عليه، فإنه سيتم الاكتفاء بالتدريبات في الكويت.

وصول 4 محترفين

من ناحية أخرى، من المقرر وصول أربعة محترفين إلى البلاد خلال الأسبوع الجاري، للخضوع للكشف الطبي، ومن ثم توقيع العقود مع مجلس إدارة النادي، للانضمام إلى العنابي، ابتداء من الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن النادي توصل إلى اتفاق مع خمسة محترفين، غير أن المحترف الخامس تراجع عن قراره بالانضمام إلى النصر، بسبب تلقيه عرضاً مغرياً من أحد الأندية في بلاده.

إلى ذلك، يواصل الفريق تدريباته اليوم على ملعبه الفرعي، علماً أن الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب ظاهر العدواني، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الأول الجمعة، بعد خوض المباراة الودية الأولى للفريق مع الساحل الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز العنابي بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها أحمد اليحيى ومحمد عبدالهادي وعبدالرحمن الرشيدي.

برقان يجدد عقد كليبر

من ناحية أخرى، جدد جهاز الكرة بنادي برقان عقد محترفه البرازيلي كليبر، تدعيماً لصفوف الفريق، ويأتي هذا في الوقت الذي تم التوصل إلى اتفاق بشكل نهائي على ضم 3 محترفين من الجنسية الرومانية والنيجيرية والغانية.

وأكد نائب رئيس جهاز الكرة حصين السبيعي أن برقان دشن تدريباته ابتداء من الخميس الماضي، والتي اقتصرت على تجربة عدد من اللاعبين المحليين، من أجل ضمهم أو غض النظر عنهم، مضيفاً أنه ابتداء من أمس السبت أجريت التدريبات تحت قيادة المدرب التركي جينك اوزكان، الذي وصل إلى البلاد مؤخراً، بمشاركة اللاعبين المحليين.

back to top