وزارة النفط تنتهي من إعداد استراتيجيتها الخمسية

نشر في 05-12-2022 | 12:40
آخر تحديث 05-12-2022 | 21:03
صورة جماعية لمسؤولي الوزارة ومعهد التخطيط
صورة جماعية لمسؤولي الوزارة ومعهد التخطيط

كشفت وزارة النفط عن الانتهاء من إعداد استراتيجيتها الجديدة الممتدة للسنوات الخمس المقبلة، وصياغة الرؤية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها، بعد قيام فريق عمل الاستراتيجية بإعدادها وتحديد المحاور والتوجهات المستقبلية بالتنسيق والتعاون مع كل الإدارات وبرامج العمل في الوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن وفدا من «النفط»، يتكون من وكيل الوزارة الشيخ د. نمر فهد المالك، والوكيل المساعد للشؤون الفنية بالوزارة المهندس خالد الديين، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الشيخة تماضر خالد الأحمد، سيقومون بتسليم الاستراتيجية الجديدة للوزارة إلى المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. بدر مال الله، لمراجعة الاستراتيجية وإبداء أي ملاحظات عليها، ويأتي ذلك التعاون تأصيلا لمذكرة التعاون الموقعة بين الوزارة والمعهد في فبراير 2022.



في السياق، قال نمر الصباح إن فريق عمل الوزارة نجح في وضع الاستراتيجية الجديدة، ضمن التوقيت الزمني المحدد، بغية تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز في الكويت، وتعزيز رأس المال البشري المستدام، والذي يعتبر نفط المستقبل، حيث تم تحديد الطموحات الاستراتيجية للوزارة والتي تنبثق منها الأهداف التشغيلية.

وأضاف أنه تم إعداد الاستراتيجية لكل قطاع من قطاعات الوزارة، وتم تحديد الأهداف الاستراتيجية لكل برنامج وفق رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في المحافظة على الموارد البترولية والاستخدام الأمثل لها وتطويرها وفق أفضل الممارسات لضمان استدامتها وتعزيز الاقتصاد الوطني والمحافظة على البيئة وسلامة المنشآت وصحة العاملين ضمن نهج رؤية الدولة في التحول الرقمي.

وأفاد بأن وزارة النفط تسعى دائما إلى التحول الرقمي الكامل، من خلال ضوابط وإجراءات وقواعد بيانات عالية الجودة، ولتحقيق ذلك تعمل الوزارة على ميكنة الخدمات والربط الالكتروني وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، مبينا أن استراتيجية الوزارة تتضمن مجموعة من المكونات الرئيسية التي تتمثل في الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية والمحاور.



back to top