جامعة عبدالله السالم تعلن نتائج قبول الكويتيين وأبناء الكويتيات

التنافس على مقاعد الكليات وفقاً للمعدل التفاضلي ونسبة «الثانوية»

نشر في 13-07-2024 | 22:23
آخر تحديث 14-07-2024 | 18:56
جامعة عبدالله السالم
جامعة عبدالله السالم

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة عبدالله السالم، د. أحمد المطوع، الانتهاء من فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول لجميع كليات الجامعة، مشيراً إلى أنه «تم إرسال إخطارات للطلبة المقبولين على بريدهم الإلكتروني».

كما أعلن المطوع فتح باب التقديم عبر نظام التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني للجامعة، لإتاحة الفرصة للطلبة المنسحبين من البعثات الخارجية، وكذلك خريجي المرحلة الثانوية الناجحين في الدور الثاني للتقدم للجامعة واختيار رغباتهم في التخصصات المتاحة حتى الساعة الثالثة عصر اليوم.

وأكد المطوع أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقاً للمعدل التفاضلي ونسبة الثانوية، من دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين للجامعة، أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات، علماً بأن المعدل التفاضلي يُحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة.

وأشار إلى أنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد الذين تم قبولهم تسديد رسوم التحاق 10 دنانير، حتى يتم اعتماد قبولهم في الجامعة من خلال نظام التسجيل الإلكتروني، مشيرا إلى أنه «لا يتطلب المراجعة وتسليم المستندات في الجامعة، كما يمكن للطلبة الراغبين بإلغاء قبولهم عبر نظام التسجيل الالكتروني، وإلغاء الطلب دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة».

ولفت إلى أن طلبة المدارس الإنكليزية المتوقع تخرّجهم في أغسطس 2024، عليهم تسليم شهاداتهم الأصلية ومعادلة التعليم الخاص للجامعة خلال يومَي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم، وذلك لتحديد رغباتهم.

أما الفئات الأخرى من غير الكويتيين ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في دليل القبول، فأفاد بأنها «ستبدأ فترة تحديد الرغبات لهم خلال الفترة من 16 إلى 18 الجاري».

back to top